مقولة عن الشهر السرياني حزيران يونيو!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 40394
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

مقولة عن الشهر السرياني حزيران يونيو!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الأربعاء يونيو 01, 2022 3:47 am

يونيو هو الشهر السادس في السنة في التقويم الجريجوري وأحد الأربعة شهور التي تتكون من 30 يوم، يسمى في العراق وبلاد الشام حزيران، وأحياناً في مصر يونْيَه، وفي تونس والجزائر جوان.
يبدأ يونيو (في علم التنجيم) عندما تكون الشمس في برج الجوزاء وينتهي في برج السرطان. وفلكيا، عندما تبدأ الشمس في برج الثور وتنتهى في برج الجوزاء.
وتم تسمية الشهر طبقا للآلهة الرومانية جونو, زوجة جوبيتر. وفي التقويم الياباني يسمى مينازوكي (水無月). وفي اللغة الفنلندية يسمي الشهر كيساكو والذي يعنى شهر الصيف.
لا يبدأ أي شهر آخر من أي عام في نفس اليوم من الأسبوع مثل يونيو: هذا الشهر ومايو هما الشهران الوحيدان اللذان يتسمان بهذه السمة. ينتهي شهر يونيو في نفس اليوم من الأسبوع مثل مارس من كل عام، إذ يفصل بينهما 13 أسبوعًا (91 يومًا) بالضبط.
في السنوات البسيطة يبدأ شهر يونيو في نفس يوم الأسبوع مثل سبتمبر وديسمبر من العام السابق، وفي السنوات الكبيسة مثل أبريل ويوليو من العام السابق. في السنوات البسيطة ينتهي شهر يونيو في نفس اليوم من الأسبوع مثل سبتمبر من العام السابق، وفي السنوات الكبيسة مثل أبريل وديسمبر من العام السابق.
يبدأ شهر يونيو من كل عام في نفس اليوم من الأسبوع مثل فبراير من العام التالي، حيث يفصل بين اليومين الأولين لكل منهما 35 أسبوعًا (245 يومًا) تمامًا. في السنوات التي تسبق السنوات البسيطة مباشرة يبدأ شهر يونيو في نفس اليوم من الأسبوع مثل مارس ونوفمبر من العام التالي، وفي السنوات التي تسبق السنوات الكبيسة مباشرةً، مثل أغسطس من العام التالي. في السنوات التي تسبق السنوات البسيطة مباشرةً ينتهي شهر يونيو في نفس اليوم من الأسبوع مثل أغسطس ونوفمبر من العام التالي، وفي السنوات التي تسبق السنوات الكبيسة مباشرةً مثل مايو من العام التالي.
شهر يونيو هو أحد شهرين يحدث فيهما انقلاب الشمس (الشهر الآخر هو ديسمبر)، وفي هذا الشهر يتحول مدار السرطان في نصف الكرة الشمالي نحو الشمس مما يعني أن 20 يونيو أو 21 يونيو هو الانقلاب الصيفي الشمالي والانقلاب الشتوي الجنوبي. هذا يعني أن هذا التاريخ سيكون له أكثر ضوء نهار في أي يوم في نصف الكرة الشمالي والأقل في نصف الكرة الجنوبي. هناك 24 ساعة من ضوء النهار في القطب الشمالي و 24 ساعة من الظلام في القطب الجنوبي.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ أضـــف لمعــــــلومـــاتك”