الأسواق تترقب تطورات الطلب الصيني على النفط!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 37583
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الأسواق تترقب تطورات الطلب الصيني على النفط!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الخميس نوفمبر 25, 2021 4:44 am

تتجه أنظار المتعاملين في أسواق النفط الآسيوية الآن إلى الصين لمتابعة حجم الطلب الصيني على النفط الخام في ظل احتمالات إطلاق حملة صينية ثانية للتحقيق في الممارسات الضريبية لشركات التكرير الخاصة وهو ما يثير المخاوف من احتمالات تراجع الطلب الصيني على الخام.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن متعاملين في سوق النفط الآسيوية، اليوم، القول إنه بعد البداية الجيدة للتعاملات على عقود تسليم يناير(كانون ثاني) ظهرت بعض العوامل المعاكسة مع توقع إطلاق حملة تحقيقات ضريبية ثانية في إقليم شاندونغ الصيني الذي يضم مجموعة كبيرة من شركات التكرير الخاصة والمستقلة.
وأضاف المتعاملون أن هذه المخاوف تأتي إلى جانب تراجع هامش أرباح نشاط تكرير النفط في ظل ارتفاع أسعار الخام حاليا مما يقلص شهية شركات التكرير للعمل.
في الوقت نفسه تشهد أسواق النفط حالياً تراجعا للأسعار بعد ظهور مؤشرات على اعتزام الولايات المتحدة اللجوء إلى الاحتياطي الاستراتيجي لتهدئة أسعار النفط العالمية وحديث الصين عن خطوة مماثلة.
وأدى ذلك إلى اتجاه أسعار خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي لتسجيل تراجع أسبوعي للأسبوع الرابع على التوالي.
كما أدى ذلك إلى تراجع سعر شحنات الخام إلى الصين خلال النصف الثاني من يناير(كانون ثاني) المقبل بأكثر من دولار للبرميل في ظل التطورات الحالية حسبما قال متعاملون.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات”