البنك الدولي يدعم الفئات الفقيرة في لبنان!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48441
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

البنك الدولي يدعم الفئات الفقيرة في لبنان!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أعلن نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي عن دعم البنك الدولي في الأشهر المقبلة للفئات الفقيرة في لبنان بقيمة 300 مليون دولار ودعم الزراعة بقيمة 200 مليون دولار.
واستقبل ميقاتي، اليوم الثلاثاء، وفداً من البنك الدولي ضم بلحاج، والمدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جان كريستوف كاريه، في حضور وزير البيئة ناصر ياسين، كما حضر مستشارا الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.
وقال بلحاج بعد اللقاء: هناك مشروعان سنسير بهما في مجلس إدارة البنك الدولي في الأشهر المقبلة، المشروع الأول هو مشروع التغطية الإجتماعية وهو مشروع مهم وقدره نحو 300 مليون دولار لدعم الفئات التي لامست مستوى الفقر بشكل غير مسبوق، وسيضع المشروع قاعدة معلومات تمكن من تفادي الفساد والتغيير في وجهة التمويل.
وأعلن أن المشروع الثاني مخصص لدعم قطاع الزراعة ولا سيما في مجال التواصل بين القطاعين العام والخاص، فهذا المشروع والذي قدره نحو 200 مليون دولار سيكون مع الحكومة اللبنانية.
وتابع بلحاج لدينا أيضاً مشاريع أخرى تتمحور حول الطاقة ولا سيما الطاقة المتجددة، وإن البنك الدولي مستعد للدخول في مشروع بقيمة تتراوح بين 100 إلى 150 مليون دولار تخصص لهذا القطاع.
وأضاف مرة أخرى أقول بأن البنك الدولي يتعامل إيجابياً مع الحكومة اللبنانية، ونحن موجودون لكل دعم من الناحية التقنية أو من ناحية التمويل، ولكن يجب أن يكون هناك مستوى من التفاهم والصدقية للمضي قدماً في هذه المشاريع.
وقال: سنخصص نحو 500 مليون دولار للبنان هذه السنة وهناك إمكانية لمبلغ أكثر في السنوات المقبلة.
يذكر أن لبنان يعاني من أزمة مالية واقتصادية ارتفعت معها نسب الفقر والبطالة إلى حد كبير. ويقوم البنك الدولي بتمويل عدد من المشاريع في لبنان.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“