الخزانة الأمريكية تكشف الموعد النهائي لرفع سقف الدين!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 50024
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الخزانة الأمريكية تكشف الموعد النهائي لرفع سقف الدين!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »


كشفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم، أن الأول من يونيو (حزيران) لا يزال موعداً نهائياً حتمياً لا رجعة فيه لرفع سقف الدين الاتحادي، في ظل الاحتمالات الضعيفة بأن تجمع الحكومة عوائد كافية تمكنها الوفاء بالتزاماتها حتى 15 يونيو (حزيران)، موعد استحقاق مزيد من الإيرادات الضريبية.
وأضافت يلين متحدثة في برنامج فايس ذا بريس الذي تبثه شبكة (إن.بي.سي)، أنه "ستكون هناك خيارات صعبة، إذا أخفق الكونغرس في رفع سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار قبل نفاد الأموال من وزارة الخزانة.
وأردفت أشرت في رسالتي الأخيرة إلى الكونغرس إلى أننا نتوقع ألا نكون قادرين على دفع جميع فواتيرنا في أوائل يونيو (حزيران) وربما في الأول منه. وسأواصل إطلاع الكونغرس على المستجدات، لكنني بالتأكيد لم أغير تقييمي. لذلك أعتقد أن هذا موعد نهائي حتمي.
وفي وقت سابق اليوم، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن مقترحات الجمهوريين بشأن أزمة سقف الدين الأمريكي التي تهدد بتخلف الولايات المتحدة عن سداد جزء من ديونها "غير مقبولة"، مشيراً إلى أنه قد يلجأ لاستخدام آلية دستورية لإنهاء الأزمة.
وقال بايدن للصحافيين في قمة مجموعة السبع في اليابان: حان الوقت الآن ليقوم الجانب الآخر بالتخلي عن مواقفه المتطرفة، لأن الكثير مما اقترحوه حتى الآن ببساطة وبصراحة تامة غير مقبول، مشيراً أنه يدرس احتمال اللجوء إلى آلية دستورية لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن السداد، مع تعثر المحادثات مع الجمهوريين.
وأضاف لا يمكنني أن أضمن عدم افتعالهم تخلفاً عن السداد عبر القيام بأمر شائن، مؤكدا أدرس المادة 14 في الدستور الأمريكي لأرى إن كنا نملك صلاحية قانونية لتجاوز الكونغرس.
وتبادل الديمقراطيون والجمهوريون، الاتهامات بعد تعثر مباحثات رفع سقف الدين الاتحادي، دون تحديد أية مواعيد جديدة للقاء بينهما لبحث الأزمة التي تهدد بتخلف واشنطن عن سداد ديونها للمرة الأولى في تاريخها.
ويبلغ سقف الدين الاتحادي البالغ 31.4 تريليون دولار، ووصف كل جانب مقترحات الطرف الآخر بأنها مبالغ فيها، ولم يجتمع المسؤولون أمس السبت، بعد انتهاء اجتماعين دون الإعلان عن إحراز أي تقدم.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“