عالم يعلّم الفئران كيفية ممارسة ألعاب الفيديو!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 39759
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

عالم يعلّم الفئران كيفية ممارسة ألعاب الفيديو!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » السبت مايو 14, 2022 5:36 am

بينما يعتقد الكثير من الناس أن الفئران آفات ضارة، إلا أن هذه القوارض هي في الواقع حيوانات عالية الذكاء، حيث أظهر أحد مالكي الفئران مدى ذكاء حيواناته الأليفة بشكل لا يصدق، بعد أن دربها على لعب ألعاب الفيديو.
وأجرى فيكتور توث (30 عاماً) هذه التجربة لإثبات أن الفئران هي من صانعي القرار العظماء، ويمكن أن تكون ذكية مثل البشر أثناء ممارسة لعبة الرماية Doom وكانت القوارض، كارماك، وروميرو، وتوم، الذين تم تسميتهم على اسم مبتكري لعبة الفيديو ، قادرين على التنقل بشكل مستقل عبر سلسلة من المتاهات، وفتح الأبواب وحتى إطلاق النار على الوحوش.
وقام عالم الأعصاب من بودابست، المجر، ببناء نظام الواقع الافتراضي لاختبار مدى ذكاء الفئران، وقال لقد قمت ببناء إعداد واقع افتراضي للقوارض من الصفر ودربت ثلاثة فئران بطريقة آلية. وفي المتوسط، الفئران ذكية بشكل لا يصدق ويمكنك تعليمها مهام معقدة، ولديها ذاكرة جيدة بشكل استثنائي وفهم خاص عندما يتعلق الأمر بمستوى عالٍ من التفكير واتخاذ القرار.
وأضاف توث يمكن تعليم الفئران مهام معقدة للغاية وأردت تعليمهم التحرك في الاتجاه الصحيح في اللعبة دون أن أتدخل. ولتدريبها، تمت مكافأة الفئران بالماء المحلى عندما استداروا في الاتجاه الصحيح. لقد وضعت الفئران على كرة متحركة. لقد تطلب الأمر الكثير من الجهد لتعليمها كيفية الجري، ولكننا وصلنا إلى هناك في النهاية.
في البداية، كانت الفئران تلعب فقط ألعابًا تتميز بممرات مستقيمة ودورات بسيطة، ومع ذلك، عندما بدأوا في فهم الأمر، قدم السيد توث طرقًا أكثر تعقيدًا ذات طرق مسدودة وانعطافات عشوائية.
وبنهاية التجربة، انتهى بالفئران الأمر وقد تعلمت كيفية ممارسة اللعبة بطريقة مدهشة، وعلى الرغم من أن تعليمها إطلاق النار كان أكثر تعقيداً، إلا أن الفئران أثبتت أن لديها القدرة على تعلم مهارات معقدة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ الــعـالـــم ـ منـــوعــــات ـ غـــــرائــــب”