تعاني من حالة نادرة تتسبب بتضخم حجم ساقها للضعف!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 40394
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تعاني من حالة نادرة تتسبب بتضخم حجم ساقها للضعف!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الخميس يونيو 23, 2022 3:30 am

كشفت شابة تعاني من حالة غير قابلة للشفاء تؤدي إلى تضخم ساقها اليسرى إلى أكثر من ضعف حجم ساقها اليمنى، كيف ينظر الغرباء إليها ويطرحون عليها أسئلة محرجة.
تم تشخيص ديدي أوكوه، البالغة من العمر 19 عامًا، بأنها مصابة بالوذمة اللمفية، وهي حالة تتجمع فيها السوائل الزائدة في الأنسجة وتسبب التورم.
وكشفت ديدي كيف أن حالتها كانت نادرة جدًا لدرجة أن الأمر استغرق عامًا من المواعيد للوصول إلى التشخيص بعد زيارة في مستشفى جريت أورموند ستريت بلندن، وكيف أن ساقها تسرب السوائل إذا أصيبت بجرح صغير.
وقالت طالبة القانون وعلم الجريمة في جامعة برمنغهام، ويست ميدلاندز، إنها تعرضت للتنمر بسبب ساقها كثيراًعندما كانت في سن المراهقة.
لاحظت ديدي لأول مرة مشكلة في ساقها اليسرى عندما حضرت درساً لألعاب القوى في مركز تشيلمسفورد لألعاب القوى، في مارس 2015، حيث علقت إحدى صديقاتها قائلة إن ساقها اليسرى تبدو أكبر من اليمنى، مما دفعها للذهاب إلى طبيبها العام الذي أخبرها بأن السبب هو الإفراط في ممارسة الرياضة.
ولكن بعد عام من المعاينات، تم تشخيص إصابتها بالوذمة اللمفية بعد زيارة استشاري في مستشفى جريت أورموند ستريت، لندن.
وتكافح ديدي للعثور على ملابس تتناسب مع حالة ساقها اليسرى، وخاصة سراويل الجينز والسراويل القصيرة، لذا قررت ارتداء الفساتين والتنانير التي تغطي ساقيها.
ويبلغ حجم ساقها المتضخمة ضعفي حجم ساقها اليمنى، ويمكن أن يتقلص قليلاً أحياناً وخاصة عند الالتزام بتعليمات الأطباء.
وقالت ديدي متحدثة عن تجربتها: لطالما كنت شخصًا إيجابيًا، لكن بعد تشخيص حالتي بدأت أعاني من حالة نفسية سيئة وخاصة عند انتشار الألم إلى ساقي بالكامل
يذكر بأن ديدي تعاني من التعب الشديد بسبب حالتها لدرجة أنها تجد صعوبة بالغة في النهوض من السرير. كما أنها تكافح للجلوس والتركيز على دراستها عندما يشتد عليها الألم، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ الــعـالـــم ـ منـــوعــــات ـ غـــــرائــــب”