كيف تختار البطيخ الاصفر اللذيذ

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 12912
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

كيف تختار البطيخ الاصفر اللذيذ

مشاركة بواسطة سعاد نيسان » الأربعاء يونيو 22, 2022 2:04 pm

يجب أن تستعينوا بحواسكم كي تحسنوا اختيار الشمام، ونبدأ بالنظر. أول ما عليكم أن تفعلوه هو أن تتفحّصوا الشكل العام للفاكهة. ومهما كانت نوعية الشمام ومصدره، لا بد للقشرة الخارجية من أن تكون متجانسة من حيث اللون، وألا يكون هناك فروق كبيرة في بعض الأماكن، فإذا أخذنا الشمام الأخضر على سبيل المثال: إذا وقع اختيارنا في البدء على حبة ذات لون أخضر فاقع في قسم منها وأصفر في القسم الآخر، فيُفضّل أن نختار حبة أخرى.
يجب أن تظهر على القشرة كلها عروق واضحة وبارزة يمكن أن نشعر بها عند لمسها. تشكّل هذه الخطوط علامة جيدة. أخيراً، لا تختاروا الشمام الملتوي، غير المتناسق مع ناحية منتفخة أو مغروزة نحو الداخل. فالشمام الذي يظهر الضرر جلياً على قشرته ليس بالخيار الأمثل.

إنها من دون شكّ إحدى الحيل التي لجأنا إليها كلنا عند اختيار الشمام، لكن ما هي هذه الحيلة بالتحديد؟ يكفي أن نتحقق من وزن الحبة مقارنة مع حجمها. قارنوا حبات عدة ذات حجم متشابه عبر وزنها لرؤية الأثقل بينها. اختاروا الحبة الأثقل وزناً لأنها ستكون بالتأكيد الأكثر نضجاً (إلا إذا كنتم ترغبون في تناولها بعد بضعة أيام).

يشكّل وزن الشمام دليلاً على نضجه لكن لمسه وتحسسه بالأصابع بشكل صحيح يمكن أن يساعد على اختيار الأفضل. قبل أن تتخذوا القرار بالشراء، اضغطوا على طرفيّ حبة الشمام بالسبابتين وعلى جوانبها باليدين. إذا، تغيّر الشكل بعض الشيء وبقدر ضئيل على الرغم من صلابة حبة الشمام، فهذا يعني أنها في مرحلة مثاليّة حيث يمكنكم أن تستفيدوا من نكهتها من دون أيّ مشكلة!

أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ حــــــلـــول ذكيـــــــــــــية”