فوائد قشر البرتقال للشعر

يهتم بقضايا المرأة والموظة والأناقة

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 12213
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

فوائد قشر البرتقال للشعر

مشاركة بواسطة سعاد نيسان » الأحد نوفمبر 21, 2021 9:26 pm

قشر البرتقال
تُعتبر قشور البرتقال مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة، وهي فعّالةٌ جداً لمنع تساقط الشعر، كما تحتوي القشور على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين C، الذي يُعزز نمو الشعر، كما أنّ الخصائص المضادة للالتهاب في قشور البرتقال تعمل على تهدئة فروة الرأس، وحمايتها من العدوى.
فوائد قشر البرتقال للشعر
فيما يلي أهم فوائد قشر البرتقال للشعر:
يُكافح قشرة الرأس: حيث يُمكن استخدام قشر البرتقال للتخلص من قشرة الرأس خلال أسبوعين فقط. يمنح الشعر اللمعان: حيث يعطي الشعر بريقاً ويجعله ناعماً كالحرير.
يُعالج فروة الرأس: حيث يُساعد على علاج العديد من مشاكل فروة الرأس؛ مثل القشرة، وتساقط الشعر، لذا فإنه من المهم الحفاظ على فروة الرأس صحيةً وخاليةً من العدوى. وصفات قشر البرتقال للشعر
قشر البرتقال لعلاج قشرة الرأس نحتاج في هذه الوصفة إلى الآتي:
المكونات
كوبٌ صغير من قشر البرتقال. كوبٌ من اللبن الزبادي.
طريقة التحضير
تُخلط المكونات مع بعضها جيداً بعد أن يتم تقطيع قشر البرتقال. بعد أن تتكون عجينة سميكة يتم تطبيقها على الشعر وفروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع.
تُترك العجينة لمدة ساعتين، ومن ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ والبلسم. تُستخدم هذه الوصفة عند كل استحمام لمدة أسبوعين، حيث يُلاحظ بأنه تم التخلص من قشرة الرأس نهائياً. قشر البرتقال لتنعيم الشعر
نحتاج في هذه الوصفة إلى:
المكونات ثمرتان من البرتقال. طريقة التحضير تُؤخذ ثمرتان من البرتقال، ويتم تقطيعهما إلى قطعٍ صغيرة. يتم طحن البرتقال مع القشر حتى يصبح قوامها سميكاً. يُوزع البرتقال على الشعر وفروة الرأس، ويُترك لمدة ساعة، ومن ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ. تُكرر الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على شعرٍ حيوي ومتألقٍ ولامع.
أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ منتدى الجمال والاناقة”