5 ميزات جديدة رائعة في ماك أو إس فنتورا!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 40394
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

5 ميزات جديدة رائعة في ماك أو إس فنتورا!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الخميس يونيو 23, 2022 3:38 am

تم إعداد ماك أو إس فنتورا الذي أعلن عنه في مؤتمر المطورين السنوي مع عدد كبير من الترقيات والميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام.
فيما يلي أهم التغييرات القادمة في ماك أو إس فنتورا، وفق ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني:
1. توفر كاميرا الاستمرارية
تتيح لك ميزة الاستمرارية على ماك أو إس فنتورا استخدام جهاز آي فون الخاص بك ككاميرا أو ميكروفون سلكي أو لاسلكي لجهاز ماك الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في الظهور بأفضل ما لديك إذا كانت كاميرا الويب الموجودة على جهاز ماك الخاص بك تلتقط صورًا ذات جودة أقل، كما أنها توفر لك المزيد من الخيارات لكيفية وضع جهاز آي فون الخاص بك واستخدامه ككاميرا ويب.
بالطبع، ستحتاج إلى أجهزة وبرامج متوافقة للاستفادة من ميزة كاميرا الاستمرارية في ماك أو إس فنتورا. على وجه التحديد، يتطلب جهاز آي فون يعمل بنظام آي أو إس أو إصدار أحدث وجهاز ماك يعمل بنظام ماك أو إس 13 (المعروف أيضًا باسم فنتورا) أو إصدار أحدث.
صورة
2. تحسينات الوصول وليف كابشنز
هناك مجموعة كبيرة من الميزات المتوفرة في فنتورا والتي من شأنها أن تجعل استخدام ماك أو إس أسهل قليلاً بالنسبة لنا جميعًا. مثل ليف كابشنز، وهي ميزة جديدة فريدة من نوعها لأجهزة ماك مع أبل سيليكون، تنشئ تسميات توضيحية لأي محتوى صوتي في الوقت الفعلي، بما في ذلك مكالمات فيس تايم.
تحسين كبير آخر لإمكانية الوصول يأتي في ماك أو إس فنتورا يتضمن مدقق نصي لإدخال فويس أوفر (حتى تتمكن من تنسيق وتحرير النص الإملائي بشكل أكثر فاعلية)، وأداة ضوضاء تتيح لك إنشاء أصوات خلفية مهدئة مثل المطر، ونظام "تحكم الأصدقاء" الجديد يتيح لك دمج المدخلات من وحدات تحكم متعددة في اللعبة في جهاز واحد.
3. ميزة التراجع لدى إرسال الرسائل والبريد
يبدو أن أبل مستعدة لكسر قاعدة "عدم التراجع” في عام 2022، حيث يحصل كل من الرسائل والبريد على أزرار تراجع جديدة في ماك أو إس فنتورا. هذه أخبار رائعة لأي شخص يريد إعادة النظر بعد عشر ثوان من إرسال رسالة إلكترونية ما وهي المدة التي سيتعين عليك فيها إلغاء إرسال بريد إلكتروني في “ميل” بمجرد ظهور الميزة في وقت لاحق من هذا العام.
4. تحسين الألعاب باستخدام ميتال 3
من المقرر إصدار ميتال 3 جنبًا إلى جنب مع ماك أو إس فنتورا في أواخر عام 2022، ويمكن أن يحسن حالة اللعب على أجهزة ماك بشكل كبير.
ميتال 3 هي واجهة برمجة التطبيقات التي يستخدمها مطورو البرامج عندما يريدون تحسين الأداء الرسومي لأحد التطبيقات على أجهزة أبل، حيث أنها مصممة لمنح المبرمجين تحكمًا دقيقًا في كيفية عرض GPU في جهاز ماك أو آي فون للأشياء على الشاشة.
5. مفاتيح المرور بدلاً عن كلمة المرور
تعمل أبل على الترويج لميزة مفاتيح المرور كخطوة أولى نحو مستقبل بدون كلمات مرور. تعمل مفاتيح المرور باستخدام مستشعرات التعرف باللمس والتعرف على الوجه، في جهاز ماك أو آي فون للتحقق بشكل آمن من هويتك، ثم تسجيل دخولك إلى موقع ويب.
هذا يعني أنه في كل مرة تقوم فيها بإنشاء حساب جديد عبر الإنترنت في مكان ما باستخدام بريد إلكتروني وكلمة مرور، سيكون لديك خيار إنشاء مفتاح مرور بدلاً من كلمة المرور. بعد ذلك، عندما تحاول تسجيل الدخول إلى هذا الحساب مرة أخرى، ستظهر رسالة تطلب منك التحقق من هويتك عبر اللمس أو التحقق على الوجه.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الكومبيوتر والإنترنيت والموبايل & أجهـــزة”