الخوف ينتشر في متاجر ICA .. وحماية التنافسية توجه نصائح!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49978
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الخوف ينتشر في متاجر ICA .. وحماية التنافسية توجه نصائح!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تنتشر حالة من الذعر والخوف بين العاملين والموظفين في متاجر ICA، أكبر شركة لبيع المواد الغذائية في السويد، بعد ارتفاع وتيرة التهديدات إثر الزيادة الهائلة في أسعار المواد والسلع.
وروى موظفون في ICA للتلفزيون السويدي SVT حالة الخوف التي تسود بينهم جراء تصاعد حدّة الخطاب على وسائل التواصل الاجتماعي، وبينها التهديد بمهاجمة المتاجر وقتل الموظفين.
وأخطرت إدارة الشركة في مذكرة داخلية جميع العاملين في متاجرها بهذه التهديدات، رغم تأكيدها أن احتمال تحوّلها إلى أفعال يبقى منخفضاً.
وكانت أسعار الأغذية الأساسية والسلع المختلف شهدت ارتفاعاً حاداً بلغ مستويات قياسية، في وقت وجه سياسيون واقتصاديون أصابع اللوم باتجاه المتاجر الكبرى لمبالغتها في رفع الأسعار طمعاً بتحقيق المزيد من الأرباح.
وفي السياق نفسه، دعا مدير مصلحة حماية التنافسية السويدية (Konkurrensverket) ريكارد يارمستين السويديين إلى الابتعاد عن المتاجر التقليدية التي اعتادوا قصدها في حال كان ارتفاع الأسعار كبيراً.
وقال يجب أن نكون أقل وفاءً للمتاجر التي اعتدنا عليها، وأن نبتعد عن البضائع التي شهدت ارتفاعاً باهظاً دون سبب.
وتوقع يارمستين في حديث لـTT أن تشهد أسعار الأغذية مزيداً من الارتفاع، لكنه أكد أن المنافسة العالية بين المتاجر قد تعود بالفائدة على المستهلك.
وأضاف الأمور مختلفة عندما يتعلق الأمر بتجارة الجملة وسلاسل المتاجر الكبرى حيث تنخفض المنافسة. وهو أمر يجب أن يتم بحثه عن كثب ويمكن لمصلحة حماية المستهلك .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى التجاري والاقتصادي“