5 أطعمة للحفاظ على بشرتك في الشتاء!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 37583
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

5 أطعمة للحفاظ على بشرتك في الشتاء!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الخميس نوفمبر 25, 2021 4:53 am

5 أطعمة للحفاظ على بشرتك في الشتاء لا يتعلق فقط بالحفاظ على الدفء. يتعلق الأمر أيضًا بالحفاظ على جسمك صحيًا ومتوهجًا. كما أنه يرتبط بموسم الجفاف وتقشر الجلد. البرد يزيل الرطوبة الطبيعية من الجلد. مع بداية الشتاء يغير الناس نظامهم الغذائي إلى الأطعمة الغنية بالدهون ، ولكن هل تعرف حقًا ما الذي يجب تضمينه بالضبط في نظامك الغذائي؟
إن تغيير النظام الغذائي كل موسم أمر لا بد منه ، ونتيجة لذلك فإنه سيساعد فقط في إمداد الجسم بالوقود المناسب ويجعل بشرتك متوهجة وصحية.
الورقيات الخضراء
تمتلئ الأوراق الخضراء بمجموعة من العناصر الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل السبانخ والملوخية والسلق. وهي غنية بفيتامين A و C و K وعوامل غذائية أخرى أيضًا. فيتامين أ - قد يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومرطبة ، حتى لون البشرة ويمنع ظهور حب الشباب ويساعدك على التخلص من علامات التمدد غير المرغوب فيها. بصرف النظر عن الفيتامينات ، فإنه يوفر أيضًا الحديد والبروتين والمعادن التي تعمل على تحسين نسيج الجلد والشعر والصحة العامة.
البهارات والأعشاب
هناك الكثير من التوابل ولكن لكل تابل نكهة خاصة به بالإضافة إلى الفوائد الصحية المرتبطة بها. إذا أضفت قليلًا من التوابل إلى نظامك الغذائي اليومي ، فيمكن أن تفعل المعجزات في نمط حياتك. ركزي على الزنجبيل والقرنفل والقرفة والهيل والفلفل الأسود والأبيض والثوم لتبقى دافئًا هذا الشتاء. يمكن إضافة القرنفل والهيل إلى الشاي الخاص بك ، فهو سيعزز طعم الشاي ويزودك بالدفء. فوائد إضافية، يمكن أن تقلل البثور والبقع الداكنة
يمكن رش القرفة على الحلوى الخاصة بك ولا شك أنه يمكن إضافتها إلى الحساء الدافئ واللذيذ. يساعدك على تحسين التمثيل الغذائي والدورة الدموية مما يساعد في نمو شعرك ويقلل من تساقطه.
الفلفل الأبيض والأسود: كلاهما يعزز تدفق الدم في الجسم وينتج عنه شعر قوي ونمو الشعر. ويمنعك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الخطيرة.
الثوم: يحتوي على فوائد مضادة للفطريات ومضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات وتنعيم البشرة نتيجة لذلك فهو يعزز تدفق الدم مما يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا. نظرًا لأنه يعزز تدفق الدم ، فهذا يعني أنه سيحسن جودة شعرك. يمكن طهي الثوم في الطعام مباشرة أو يمكن تناوله نيئًا ، ثلاث إلى أربع فصوص يوميًا.
الحمضيات
البرتقال والليمون غنية بفيتامين سي والألياف التي تمنحك بشرة متوهجة. لكن تجنب تناول عصائر البرتقال لأن عصرها يؤدي إلى فقدان الألياف الأساسية داخل الفاكهة. كما هو الحال مع الليمون ، فهو يحتوي على فيتامين سي ، وكلاهما مفيد للغاية في تعزيز المناعة وتقليل خطر الإصابة بعدوى الجلد. يساعدك على محاربة الجذور الحرة وإصلاح بشرتك وتجديد شبابها ويحافظ على مرونة بشرتك.
الفواكه المجففة
أصح طريقة لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الطعام في الشتاء. تحتوي الفواكه الجافة على الفيتامينات التي تمد جسمك بكمية وافرة من الحرارة. كما انها خفيفة للغاية وسريعة الأكل. هناك الكثير من أنواع الفواكه المجففة المخلوطة بالمكسرات مثل اللوز والتين والتمر والجوز وما إلى ذلك. جميع الفواكه الجافة هي أفضل مصدر للكوليسترول الجيد والحديد والبروتين وفيتامينات الكالسيوم وألياف الأحماض الدهنية أوميغا 3 والكثير من الضروريات الأخرى للحفاظ على صحة الجسم. كل هذه العناصر الغذائية مفيدة جدًا للحفاظ على كثافة شعرك وحمايتك من أشعة الشمس الضارة وتغذية بشرتك بعمق.
حمية متعددة الحبوب
يجب أن تكون الحبوب الكاملة مثل الحمص والعدس والذرة وغيرها على قائمتك في فصل الشتاء ، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية. لإبقائك دافئة وصحية. هذه الحبوب المتعددة غنية بالبروتينات والكالسيوم والحديد والألياف. هذه الحبوب ذات قيمة غذائية عالية وتحتوي على نسبة عالية من الفوسفور. إذا حافظت على هذه العناصر في نظامك الغذائي المعتاد ، فسيؤدي ذلك إلى الحصول على عظام قوية وبالتالي يبعد التعب عنك. الحبوب المتعددة ليست جيدة فقط للحفاظ على وزن جسمك ، ولكن الحبوب المتعددة هي المسؤولة عن إعطائك بشرة متوهجة. يحتوي على مكونات نشطة مثل روتين وفيتامين ب التي تمنحك بشرة نقية ومرطبة.
الخلاصة
يومًا بعد يوم ، تنخفض درجة الحرارة. لذلك علينا أن نرتدي ملابس شتوية مناسبة بالإضافة الى الحفاظ على نظام غذائي صحي خاص لفصل الشتاء. هناك شيء واحد مهم للغاية: تحتاج إلى ممارسة الرياضة مما سيساعدك بالتأكيد على الحصول على جسم صحي مع بشرة متوهجة وصحية. لذلك دعونا نقول مرحباً ببشرة صحية ومتوهجة من خلال الترحيب بهذه العناصر الغذائية الرئيسية في حياتك. :manqol:
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

صورة العضو الشخصية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 12213
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

Re: 5 أطعمة للحفاظ على بشرتك في الشتاء!

مشاركة بواسطة سعاد نيسان » الخميس نوفمبر 25, 2021 8:23 pm

معلومات صحية مفيدة للجميع
شكرا ملفونو
أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ منتدى الصحة والرشاقة”