للشعر عيون بقلم بنت السريان سعاد اسطيفان

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 11951
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

للشعر عيون بقلم بنت السريان سعاد اسطيفان

مشاركة بواسطة بنت السريان » الاثنين أكتوبر 11, 2021 5:06 pm

لم تتعظ حواء من فعلتها الاولى التفي أخرجت ادم من الفردوس
يقول المثل العرق دساس والعادة التي بالبدن ما يغيرها الّا الكفن
ادم وحواء بشر ونحن ذريتهم
بشر هم ,والبشر إن ضعف وابتعد عن الله استعبده الشر وسيطرعليه الشيطان
وهم أجناس
فمنهم ما يُحترم ,ترفع له قبعة الرأس
ومنهم يؤتمن أصيل النسب بالأساس
ومنهم ما يداس بالمداس
وللشعر عيون ترصد كل الأجناس
تصلني عدة رسائل, أهمل البعض منها ,و أحيانا
توحي لي إحداهن بعنوان لقصيدة أشرع بنظمها
تحكي قصة او مشكلة محتار صاحبها أوصاحبتها
فأعينهم على بلسمة الجراح والاسماء مستعارة ,فأنا يهمني كنه الموضوع وليس معرفة أسم صاحبه وموضوعنا اليوم عيون الشعر

للشعر عيون
بقلم بنت السريان

بالمــال تشتري ذمـــم الرجــال
حربـــاء تسود بتلـــون الأقوال
فــي محضر توهمـــك بتعطفٍ
وإن تواريـت هي ثعلــب محتال
دون أن تحتاجهــا تمنحـك كرماً
تجعــل منك صيـــداً سهل المنـال
تلقــاك بكلام منمـق شبــه العتاب
وبدهـاءتستضيفك ,ورفضك محال
تأمــن منـك جانبا وترمي الطعـم
تعوّض نقصا نما في كيانها المنحل
ناقصة لا تملك الثقةالتامة في نفسها
تشحذها بمكـروتـؤدي القسم بالحال
سريعة البديهية على طبق من ذهب
تقــدم لك الأعـــذار وتغيّر الأحوال
للشعر عيـــون لايفهمها إلأ الشعراء
فاحذر يا قاريءَ شعري وعظ الأجيال

عذرا القصيدة عامة النهح لاتمس شخصا معنيا على وجه الخصوص
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان

صورة العضو الشخصية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 12009
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

Re: للشعر عيون بقلم بنت السريان سعاد اسطيفان

مشاركة بواسطة سعاد نيسان » الاثنين أكتوبر 11, 2021 8:32 pm

وكما يقال المعنى بقلب الشاعر
ولك الشكر :thank1:
أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .

صورة العضو الشخصية
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 11951
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: للشعر عيون بقلم بنت السريان سعاد اسطيفان

مشاركة بواسطة بنت السريان » الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 8:36 pm

من قلبي لك اجمل شكر عزيزتي سعاد فعلا المعنى بقلب الشاعر
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الشعر”