الكشف عن مرسيدس E-Class 2024 الجديدة بوحي EQS ومحركات هجينة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49070
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن مرسيدس E-Class 2024 الجديدة بوحي EQS ومحركات هجينة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تم الكشف عن سيارة 2024 من مرسيدس E-Class الجديدة في جيلها الحادي عشر . وجاءت السيارة بمزيج من التكنولوجيا الحديثة والتصميم الجديد والكثير من الفخامة .
صورة
وستحتوي السيارة على محركات من أربع وست أسطوانات تستفيد من التكنولوجيا الهجينة الخفيفة. ويهدف مولد التشغيل المتكامل بنظام كهربائي مدمج بقوة 48 فولت إلى توفير الوقود وتعزيز الأداء في ظل ظروف معينة.
صورة
ويستخدم محرك E350 4Matic نسخة رباعية الاسطوانات بشاحن توربيني. والمحرك نفسه سعة 2.0 لتر بقوة 255 حصان. ويستخدم محرك E450 4Matic الأقوى سعة 3.0 لتر 6 أسطوانات وينتج 375 حصان. ويوفر كلا الطرازين قوة إضافية تبلغ 20 حصان من المحرك الكهربائي. والسرعة القصوى للسيارة بين النسختين 210 كم في الساعة.
صورة
ويعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي جي ترونيك 9 سرعات من مرسيدس قياسيًا عبر المجموعة وتم تحديثه لتحسين الكفاءة. وحتى نظام الدفع الرباعي 4Matic تم تحسينه. ويمكن لمحرك المحور الأمامي أن يتحمل عزم دوران أكبر ، مما يسمح بتوزيعات تحميل مثالية على المحور.
صورة
وتعزو مرسيدس التحكم الجيد والراحة إلى التعليق الخلفي المستقل المعدل متعدد الوصلات. ويقال إنه يوفر ثباتًا رائعًا وتحكمًا في العجلات. وتشترك النوابض وممتصات الصدمات في دعامة واحدة ويتم فصلها عن توجيه العجلة . وهو ما يسمح لنظام التعليق بالتعامل مع المطبات والحركات بأفضل شكل ممكن. كما يتوفر التعليق الهوائي لقيادة أكثر راحة.
صورة
وتستعير السيارة متوسطة الحجم إعداد توجيه المحور الخلفي من S-Class. ويتيح النظام الاختياري للمحور الخلفي إمكانية التوجيه بزوايا تصل إلى 4.5 درجة عند الركن. وعند السرعات التي تزيد عن 70 كم في الساعة ، تتحرك العجلات الخلفية حتى 2.5 درجة في نفس اتجاه العجلات الأمامية.
ومنذ وصول السيارة في منتصف التسعينيات ، تم تمييزها عن C-Class وS-Class بالمصابيح الأمامية الرباعية.ولكن الطراز الجديد فقد هذه الميزة ليندمج مع باقي طرازات السيدان من الشركة. كما تتميز السيارة بلمسات تصميم بوحي S-Class وC-Class وEQS . وترتبط المصابيح الأمامية بشبكة التهوية البارزة بلوحة سوداء ، لتذكر بالسيارات السيدان الكهربائية EQS و EQE. والشبكة نفسها مليئة بالتفاصيل ؛ في صورة نجوم ثلاثية الرؤوس موضوعة في المنتصف متصلة بشريط كروم أفقي واحد فقط. كما يوجد مجموعة من الزخارف النجمية التي تزين بقية السطح.
ويتدفق خطان بارزان على جانب السيارة ، جنبًا إلى جنب مع تصميم “الجزء الخلفي”. وسيكون من الصعب تمييز تصميم السيارة في C وS . كما توجد أجزاء عضلية في الواجهة الأمامية ستزداد حجماً في نسخ AMG. أما الجزء الخلفي من السيارة, فيأتي بوحي S-Class مباشرة مع تغييرات قليلة. ويمكن للمشترين اختيار شبكة أمامية مضيئة أو استبدال المصابيح الأمامية LED القياسية بإعداد Digital Light المتطور. وبطبيعة الحال ، فإن E الجديدة أكبر من السيارة السابقة بفضل قاعدة العجلات الأطول 0.4 بوصة. ويمكن للركاب الاستمتاع بمساحة داخلية أكبر وفق ذلك. وتقول مرسيدس إن E يمكنها استيعاب عجلات بحجم 21 بوصة.
التصميم الداخلي
يتشابه الجزء الداخلي من E-Class 2024 مع التصميم الحديث الموجود في سيارات السيدان الكهربائية EQE و EQS . ويشمل ذلك شاشة MBUX فائقة تغطي عرض الواجهة. ويمتد الغطاء الزجاجي إلى جانب الراكب ، حيث ستجد شاشة الركاب الاختيارية. ومن المثير للاهتمام ، أن العدادات الرقمية ليست مدمجة في الشاشة الأكبر وتوهم بأنها تطفو خلف عجلة القيادة.
ويبدو أن الكونسول الوسطي يتدفق من لوحة القيادة ويتضمن حجرة تخزين مخفية مع حاملات أكواب ومسند للذراع ومنافذ USB. ويمتد التصميم الحديث إلى ألواح الأبواب ، حيث ستجد مجموعة متنوعة من أدوات التحكم. وتقول مرسيدس إن المقاعد مستوحاة من “الأصداف” , حيث تتميز الأسطح المحدبة بخطوط رأسية عديدة تتبع شكل المقعد وتتسع في الأعلى.
ويختلف تصميم المقعد حسب نوع الفرش المختار. وباختيار الجلد توجد لمسات مختلفة وفرش مثقب بنمط ماسي. وهناك عدد لا يحصى من التطعيمات وأنظمة الألوان الداخلية للاختيار من بينها. وسيتم توفير قشور الخشب ذات المسام المفتوحة .
MBUX أكثر تطوراً
وتأتي السيارة الجديدة بأحدث وأكبر نسخة من MBUX ، والتي تدعي مرسيدس أنها أكثر ذكاءً من أي وقت مضى. ونظرًا لأن الأنظمة والشاشات تشترك في جهاز كمبيوتر مركزي داخلي ، فقد تم تحسين الأداء بشكل كبير. ويتوفر للسيارة شاشة سائق اختيارية ثلاثية الأبعاد. و تستفيد شاشة LCD من نظام بكسل خاص مما يجعل العين اليسرى واليمنى ترى وحدات بكسل مختلفة. وهذا يخلق وهم العمق.
ويمكن استخدام صورة شخصية اختيارية داخل السيارة وكاميرا فيديو لعقد اجتماعات في السيارة . ويمكن أن يعمل MBUX أيضًا كخادم شخصي من نوع ما ، حيث تستبق احتياجاتك. وتقول مرسيدس-بنز إن الذكاء الاصطناعي (AI) سيكون قادرًا في المستقبل على توقع احتياجاتك بناءً على أنظمة الراحة الأكثر استخدامًا. وفي الوقت الحالي ، يمكن للسيارة دعم السائق والراكب بطرق فريدة.
ويمكن برمجة السيارة لتبديل تدفئة المقعد بدرجة حرارة أقل من درجة حرارة معينة أو استخدام إعدادات إضاءة محيطة محددة لأوقات محددة من اليوم أو في المناسبات. ويمكن لإعداد Date Night تغيير الإضاءة المحيطة إلى درجات اللون الأحمر وتشغيل موسيقى رومانسية عبر نظام بلوتووث. وفي المستقبل ، ستكون السيارة قادرة على توقع وصولك إلى العمل ، وفتح النافذة لتتمكن من تسجيل الدخول في بوابة الأمن.
وأصبح المساعد الصوتي “Hey Mercedes” مزودًا الآن بوظيفة “Just Talk” التي تسمح للسائق بتنشيط نظام المساعدة الصوتية. ويستخدم مساعد داخلي اختياري كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتوفير الدعم للركاب. وتراقب الكاميرات لغة الجسد والحركة ويمكنها توقع احتياجاتهم. وتعد ميزة Zero Layer الجديدة قياسية أيضًا .
سيسمح متجر التطبيقات المخصص داخل Mercedes Me للعملاء بالاستمتاع بتطبيقات مثل Angry Birds و TikTok ومتصفح الويب Vivaldi.
نظام الصوت
يبدو النظام الصوتي غير عادي ويجب أن يوفر للمالكين تجربة استماع غامرة وغنية. ويشمل نظام الصوت المحيطي القياسي من Burmester 4D على Dolby Atmos ويتميز بما يصل إلى 21 مكبر صوت في جميع أنحاء المقصورة. وتم دمج مكبرين صوتيين في بطانة السقف ، جنبًا إلى جنب مع رنين الصوت في المقاعد ، مما يخلق تجربة لا تصدق.
أحدث ميزات الأمان
تكثر ميزات السلامة السلبية والفعالة ، مع وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ، إلى جانب وسادة هوائية للركبة للسائق. كما توجد وسائد هوائية للنوافذ إلى جانب وسائد هوائية جانبية للأمام ووسائد هوائية جانبية اختيارية للمقعد الخلفي. وتعتبر Mercedes-Benz Pre-Safe أيضًا قياسية. كما تأتي مع مساعد فرامل نشط ، ومسار نشط ، وباقة ركن (مع كاميرا عكسية) ، ومساعد للحد من السرعة. وتم تحديث أداة المساعدة على الانتباه ، ويمكنها بشكل اختياري اكتشاف علامات النوم بفضل شاشة العرض ثلاثية الأبعاد. وإذا لم يستجب السائق للتحذيرات المختلفة ، يمكن للمركبة أن تبدأ في التوقف الطارئ. ويتم فتح الأبواب بعد ذلك ويمكن للمساعد الداخلي الاتصال بخدمات الطوارئ.
وتشمل باقة مساعدة القيادة الاختيارية مساعد توجيه نشط إلى جانب اكتشاف المسارات والعديد من الأشياء الأخرى التي يسهل الوصول إليها. ومن الأنظمة الجديرة بالذكر هي المساعدة على التوجيه والمناورة التي يمكن أن تتخذ إجراءات في مواجهة الأجسام الثابتة والمشاة.
متى ستصل السيارة؟
لم تذكر مرسيدس متى ستصل E-Class الجديدة إلى صالات العرض . ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ، لكن سيكون الطراز الجديد اغلي في السعر بلا شك من الطراز الحالي. وسبب ذلك التحديثات في البرمجيات والتقنيات الجديدة.ويبدأ النطاق الحالي عند 56750 دولارًا ، لذلك لن نفاجأ برؤية النموذج الأساسي يأتي بأكثر من 60 ألف دولار.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“