قصة جميلة جداً عن الرجل الوقور والقطار!!!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 39759
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

قصة جميلة جداً عن الرجل الوقور والقطار!!!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الأربعاء إبريل 13, 2022 3:59 am


الرجل الوقور والقطار ..
في يوم من الأيام , وفي إحدى محطات القطار , أطلقت صفارة القطار مؤذنة بموعد الرحيل .. صعد كل الركاب إلى القطار الذي لم يتحرك بعد ..
فلما صعد ذلك الراجل الوقور إلى القطار , وجد كل الركاب قد أخذوا الأماكن كلها ولم يعد هناك مكان خالٍ للجلوس .. توجه الرجل إلى المقصورة الأولى فوجد فيها شباباً يلعبون مع بعضهم البعض ..فسلم عليهم .. فتهللوا لرؤية ذلك العجوز ووجهه الذى يشع هيبة ووقاراً وردوا عليه: قائلين أهلاً بك .. سُعدنا برؤيتك .. فسألهم هل تسمحون لي بالجلوس ؟
فأجابوه: نحن شباب نمرح مع بعضنا البعض نخشى ألا تجد راحتك معنا إذ قد نسبب لك إزعاجاً .. كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا , اذهب إلى المقصورة التالية , لعلك تجد فيها مكاناً خالياً فالكل يود أستقبالك ..
فتوجه الرجل الوقور إلى المقصورة الثانية ليجد فيه طلاب دراسة يبدو أنهم في آخر مرحلتهم الدراسية , وهم في نقاش حار عن النظريات الفيزيائية والرياضيات , فسلم عليهم .. فرحوا برؤية ذلك الرجل الوقور ورحبوا به وأبدوا سعادتهم بروؤيته.. فسألهم هل تسمحون لي بالجلوس ؟
فأجابوه : لنا كل الشرف بمشاركتك لنا المقصورة ولكن نحن مشغولون بالحديث عن إمتحاناتنا ودراستنا . فأحياناً يغلبنا الحماس فترتفع أصواتنا , ونخشى أن نزعجك فلا ترتاح معنا .. ولكن توجه إلى المقصورة التي تلينا , لعلك تجد مكاناً تجلس فيه هناك .. فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ..
مرة أخرى توجه الشيخ إلى المقصورة التي بعدها , فوجد شخصان ينظران إلى خرائط وتقارير ومشاريع ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهم فألقى عليهما سلاماً , فتهللا لرؤية ذلك الرجل الوقور , فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس .. فقالا له : لنا كل الشرف في مشاركتك مقصورتنا , لكن كما ترى نحن في بداية تجارتنا وبالنا مشغول بتحقيق ما نحلم به من نجاح وحديثنا كله عن التجارة والمال ونخشى أن نزعجك بهذا فلا تشعر معنا بالراحة .. اذهب إلى المقصورة التي تلينا فكل الركاب يتمنون مجالستك ..
وهكذا تنقل الرجل , حتى وصل إلى آخر مقصورة في القطار , وهناك وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وأبنائهم , ولم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس فألقى عليهم سلاماً .. وهنا استقبله الجميع بالسلام الحار ..
وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس , طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم .. هرع الأب إلى اصدار أوامره , فأمر ابنه الأصغر بالجلوس في حضن أخيه الاكبر .. وأزاح الحقائب عن الطريق وأفسحوا مكاناً للرجل الوقور ليجلس معهم . وأخيراً جلس الرجل على الكرسي بعد ما عاناه من كثرة السير في القطار .
وبعد قليل توقف القطار في إحدى المحطات وصعد إليه بائع الأطعمة فناداه الرجل وطلب أن يعطِ كل أفراد العائلة التي سمحت له بالجلوس معهم كل ما يشتهون ..وأكل معهم وسط نظرات ركاب القطار الذين كانوا يتحسرون على عدم ترحيبهم بجلوس ذلك الرجل معهم ..
ثم صعد بائع العصير إلى القطار فناداه الرجل الوقور وطلب منه أن يعطِ كل إفراد العائلة ما يريدون من العصير والمشروبات على حسابه وشرب معهم .. وبدأت نظرات ركاب القطار تحيط بهم أكثر وبدأوا يتحسرون أكثر على تفريطهم في الترحيب به ؛؛ ثم صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار , فناداه الرجل وطلب منه أن يعطِ مجلة لكل فرد من أفراد العائلة لكي يقرأوا ويستمتعوا برحلتهم , وكل ذلك على حسابه .. ومازالت نظرات الحسرة على وجوه كل الركاب ولكن لم تكن هذه هي حسرتهم العظمى ..
فقد توقف القطار في المدينة المنشودة واندهش كل الركاب للإستقبال الحافل الذى منى به هذا الرجل الوقور .. فقد طُلب من جميع الركاب بأن يلبثوا في أماكنهم حتى ينزل هذا الضيف الموقر من القطار .. وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التي استضافته
وهنا تحسر الركاب على أنفسهم تحسراً عظيماً
ترى من كان هذا الرجل ؟ لقد كان محافظ البلد الجديد!
إن هذه القصة خاصة بكل واحد منا .. فكلنا قد عايش مثل هذه القصة لحظة بلحظة
الرجل الوقور يشير إلى الرب يسوع مخلص البشرية , والجميع مشغول عنه : بالدراسة , بالواجبات والامتحانات , بالعمل وبالزواج والأولاد ..
العبرة
العمر يمضي ونحن نردد : غداً سأهتم بأبديتي ولكن بعد أن أفرغ من هذه أو ربما يقول البعض : مازلت صغيراً , وسأهتم بخلاصي بعد أن أكبر وأتفرغ لأمور اللـه أو بعد أن أحصل على وظيفة .. بعد أن ... بعد أن .. بعد أن ..
لكن .. احذر أن يضيع العمر ويصل القطار إلى محطة الأبدية دون أن تقابل الرب يسوع المسيح له المجد وتفرح بصحبته .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

صورة العضو الشخصية
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 12815
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: قصة جميلة جداً عن الرجل الوقور والقطار!!!

مشاركة بواسطة بنت السريان » الأربعاء إبريل 13, 2022 2:49 pm

يقول المثل
إعمل لآخرتك كأنّك تموت غداً
قصة رائعة وطريقة ربطها بالحياة الابدية أروع
شكرا جزيلا ملفونو اسحق المبارك
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان

صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 39759
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

Re: قصة جميلة جداً عن الرجل الوقور والقطار!!!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الخميس إبريل 14, 2022 4:06 am

لاشكر على واجب
بارككِ الرب ودمتِ بالف خير وصحة وعافية كاتبتنا السريانية المتميزة بنت السريان :hiH:
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

صورة العضو الشخصية
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 12815
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: قصة جميلة جداً عن الرجل الوقور والقطار!!!

مشاركة بواسطة بنت السريان » الخميس مايو 12, 2022 4:55 pm

احذر أن يضيع العمر ويصل القطار إلى محطة الأبدية دون أن تقابل الرب يسوع المسيح له المجد وتفرح بصحبته .
نعم يجب الحذرولعلنا قابلنا يسوع في شخص مريض او فقير أو محتاج ووو ونض النظر عنه و لم نبدي اهتماما له منغمسين ببحر الحياة الزائف
ارحمنا يا الله
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ كل يوم قصة هادفة”