تطبيقات شائعة تستخدم إشعارات آيفون لسرقة بيانات المستخدمين!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49232
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تطبيقات شائعة تستخدم إشعارات آيفون لسرقة بيانات المستخدمين!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشف الباحث الأمني تومي ميسك أن إشعارات آيفون يتم استخدامها بواسطة التطبيقات الشائعة لإرسال بيانات خاصة بالمستخدم سراً.
وسلط ميسك الضوء على كيفية استغلال بعض تطبيقات نظام iOS لميزة تم تقديمها في iOS 10 والتي تم تصميمها للسماح للتطبيقات بتخصيص الإشعارات الفورية. ويبدو أن هذه الميزة، التي كانت تهدف في البداية إلى تمكين التطبيقات من إثراء الإشعارات بمحتوى إضافي أو فك تشفير الرسائل المشفرة، قد تم إعادة توظيفها من قبل بعض المطورين للقيام بأنشطة أكثر سرية. ووفقاً لنتائج بحث ميسك، تستخدم العديد من التطبيقات الشائعة، بما في ذلك تيك توك وفيسبوك ولينكد إن و بينغ، وقت التنفيذ القصير في الخلفية الممنوح لتخصيص الإشعارات، لإرسال معلومات تحليلية.
وتعتبر هذه الممارسة مثيرة للقلق، لأنها تتحايل على القيود النموذجية التي يفرضها نظام التشغيل iOS على أنشطة التطبيقات في الخلفية، حيث حافظت آبل دائماً على رقابة صارمة على التطبيقات التي تعمل في الخلفية لحماية خصوصية المستخدم وضمان الأداء الأمثل للجهاز.
ويتضمن نوع البيانات التي يتم إرسالها، إشارات الجهاز الفريدة التي يمكن استخدامها لأخذ بصمات الأصابع وتتبع المستخدمين عبر تطبيقات مختلفة.
وتعد بصمة الإصبع طريقة لجمع معلومات محددة حول جهاز ما، مثل تكوينات الأجهزة والبرامج الخاصة به، لإنشاء معرف فريد للمستخدم.
ويمكن بعد ذلك استخدام هذا المعرف لتتبع أنشطة المستخدم عبر تطبيقات مختلفة، والتي يمكن بعد ذلك استخدامها لأنشطة مختلفة مثل الإعلانات المستهدفة.
يذكر بأن شركة آبل لا تسمح بأخذ بصمات الأصابع وستطلب قريباً من المطورين أن يوضحوا صراحة سبب احتياج تطبيقاتهم إلى الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي تُستخدم غالباً لأخذ بصمات الأصابع.
وتتماشى هذه الخطوة مع جهود آبل لتعزيز خصوصية المستخدم، والتي تتطلب من التطبيقات الحصول على إذن المستخدم قبل تتبع نشاطه عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى، وفق موقع ماك رومرز الإلكتروني.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: تطبيقات شائعة تستخدم إشعارات آيفون لسرقة بيانات المستخدمين!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

عالم النصب والاحتيال والسرقة فتاوي الاستحواذ على الاموال
تغير جذري يؤول الى الهاوية لانه يفسد الجيل الصاعد
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الكومبيوتر والإنترنيت والموبايل & أجهـــزة“