الدولار قرب أعلى مستوياته في 6 أسابيع!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الدولار قرب أعلى مستوياته في 6 أسابيع!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

بدأ الدولار الأسبوع على استقرار مع تركيز المستثمرين على تحليل تبعات بيانات اقتصادية أمريكية قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بينما كبح تصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط شهية المخاطرة.
ولم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات منافسة، وسجل 103.50 اليوم الإثنين ليبقى قريباً من أعلى مستوى في 6 أسابيع الذي لامسه الأسبوع الماضي عند 103.82.
والمؤشر في سبيله لتسجيل ارتفاع بنسبة 2% في يناير (كانون الثاني) وسط تراجع توقعات المتعاملين لخفض قريب وكبير لأسعار الفائدة الأمريكية.
وفاجأ المركزي الأمريكي الأسواق في ديسمبر (كانون الأول) بالميل إلى بدء تيسير نقدي وتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في 2024، مما دفع المتعاملين إلى توقع بدء خفض أسعار الفائدة وبنسبة كبيرة في مارس (آذار).
ولكن منذ ذلك الحين، دفعت بيانات اقتصادية قوية ومقاومة من مسؤولي المركزي المتعاملين إلى تعديل توقعاتهم.
وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي أن الأسواق تتوقع حالياً بنسبة 48% خفض أسعار الفائدة في مارس (آذار)، بعد أن كانت تتوقع ذلك بنسبة 86% في نهاية ديسمبر (كانون الأول).
وسينصب اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع على اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي الذي يستمر يومين ويبدأ غداً الثلاثاء، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي فيه البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير لتتسلط الأضواء على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول.
كما سيراقب المستثمرون سلسلة من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك البطالة الأمريكية وتقرير التوظيف بما سيساعد على قياس قوة سوق العمل.
وتراجع اليورو 0.08% إلى 1.0842 دولار، متجهاً إلى تسجيل انخفاض بنسبة 2% هذا الشهر.
وأبقى البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي على أسعار الفائدة عند مستوى قياسي مرتفع يبلغ 4%، وأكد مجدداً التزامه بمكافحة التضخم.
وسجل الجنيه الإسترليني ارتفاعاً نسبته 0.01 % إلى 1.2704 دولار خلال اليوم قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا المقرر هذا الأسبوع.
وارتفع الين الياباني قليلًا إلى 148.07 للدولار، لكنه في الطريق إلى تسجيل انخفاض نسبته 5% في يناير (كانون الثاني) بما سيمثل أضعف أداء شهري منذ يونيو (حزيران) 2022، إذ خفض المتعاملون توقعاتهم بشأن موعد تخلي بنك اليابان عن سياسته النقدية شديدة التيسير.
كما ارتفع الدولار الأسترالي 0.29% إلى 0.6591 دولار وزاد الدولار النيوزيلندي 0.12 % إلى 0.60975 دولار.
وبالنسبة للعملات المشفرة ارتفعت بتكوين في أحدث التعاملات 0.55 % إلى 422016 دولاراً.
ومن الناحية الجيوسياسية، يشعر المستثمرون بالقلق أيضاً من المخاطر المتزايدة بعد مقتل 3 عسكريين أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية في شمال شرق الأردن قرب الحدود السورية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: الدولار قرب أعلى مستوياته في 6 أسابيع!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

عدة امور اختلطت بمستى ارتفاع وانخفاض الدولار بالنسية للعملات الاخرى
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“