أكبر من ميزانيات دول بأكملها..تعرف على ثروات أغنى رجال الأعمال!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

أكبر من ميزانيات دول بأكملها..تعرف على ثروات أغنى رجال الأعمال!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

زادت ثروة مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، 18.4 مليار دولار هذا العام، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. ويعكس ذلك في المقام الأول ارتفاعاً بنسبة 12% في أسهم أمازون هذا العام، مما دفعه إلى المركز الثاني في قائمة الأثرياء بثروة صافية قدرها 195 مليار دولار.
في المقابل، تراجعت ثروة إيلون ماسك بمقدار 29 مليار دولار إلى 200 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض أسهم تسلا بنسبة 27%.
ولا يزال تقدير بلومبرغ يتضمن قيمة حوالي 304 ملايين خيار أسهم من خطة تعويضات ماسك لعام 2018، والتي أبطلتها محكمة ديلاوير مؤخراً.
والنتيجة هي أن بيزوس يتخلف عن إيلون موسك بأقل من 3% من حيث صافي الثروة، ويمكن أن يتفوق عليه قريباً إذا استمرت أمازون في الارتفاع أو استمرت أسهم شركة تسلا في الانخفاض.
كان بيزوس يمتلك 988 مليون سهم، أو ما يقرب من 10% من أمازون، في نهاية ديسمبر – وهي حصة بقيمة 168 مليار دولار عند إغلاق يوم الاثنين.
وفي الوقت نفسه، يمتلك ماسك حوالي 411 مليون سهم من أسهم شركة تسلا، أو ما يقرب من 13% من أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية، بقيمة تبلغ حوالي 73 مليار دولار. وتشكل حصصه في SpaceX وTwitter وشركات أخرى بقية ثروته.
ومن الجدير بالذكر أن بيزوس يخطط لبيع ما يصل إلى 50 مليون سهم من أسهم أمازون، بقيمة 8.5 مليار دولار، بحلول نهاية يناير من العام المقبل، حسبما كشف التقرير السنوي لشركته الأسبوع الماضي. تبنى خطة التداول في نوفمبر.
كان بيزوس على رأس مؤشر بلومبرغ من عام 2017 حتى يناير 2021 عندما أدى ارتفاع أسهم “تسلا”، إلى تقدم ماسك بحوالي 10 مليارات دولار عند 194.9 مليار دولار.
ساعد إصدار أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى في الأيام الأخيرة في تعديل قائمة بلومبرغ للأثرياء هذا العام. ارتفعت أسهم Meta بنسبة 20% يوم الجمعة بعد انفجار الأرباح، قبل أن تتراجع بنسبة 3% يوم الاثنين. ارتفعت ثروة مؤسس الشركة مارك زوكربيرج بمقدار 37 مليار دولار هذا العام لتصل إلى 165 مليار دولار عند إغلاق يوم أمس الاثنين، مما جعله يحتل المركز الرابع في قائمة الأثرياء.
وفي الوقت نفسه، صعد وارن بافيت إلى المركز السابع متفوقا على المؤسس المشارك لشركة أوراكل لاري إليسون والشابين المؤسسين لـ غوغل، لاري بايج وسيرجي برين يوم الجمعة. وتراجع إلى المركز التاسع يوم الاثنين.
وتأثر صافي ثروة إليسون بانخفاض قيمة حصته في تسلا، في حين أدى انخفاض أسهم ألفابيت بعد الأرباح بنسبة 6% الأسبوع الماضي إلى خفض قيمة ممتلكات بايج وبرين.
من ناحية أخرى، ارتفع سهم بافيت بيركشاير هاثاواي بنحو 9% هذا العام مع إشراق التوقعات الاقتصادية. وتضخمت ثروة المستثمر بما يقدر بنحو 10 مليارات دولار في الأسابيع الخمسة الأولى من هذا العام، في حين نمت ثروة إليسون بنحو 7 مليارات دولار فقط، في حين كسب بيج وبرين حوالي 3 مليارات دولار لكل منهما.
من المثير للدهشة بالتأكيد أن صافي ثروة ماسك قد انخفض من حوالي 340 مليار دولار في ذروتها في أواخر عام 2021 إلى حوالي 200 مليار دولار اليوم. ومع ذلك، لا يزال سهم تسلا مرتفعاً بأكثر من 6 أضعاف منذ بداية عام 2020، في حين ارتفعت أسهم أمازون بأقل من الضعف.
وعلى صعيد مماثل، ارتفع صافي ثروة المؤسس المشارك لـ”فيسبوك” مارك زوكربيرغ، بمقدار 28.1 مليار دولار بعد أن تجاوزت نتائج أعمال ميتا الفصلية توقعات وول ستريت بكثير، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنحو 20%. تبلغ ثروته الآن 170.5 مليار دولار، لتصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق، متجاوزاً بيل غيتس لينتقل إلى المركز الرابع على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات.
سجلت ثروة زوكربيرغ عودة كبيرة، فبعد انخفاضها إلى ما دون 35 مليار دولار في أواخر 2022 مع انهيار أسهم التكنولوجيا في مواجهة التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، عادت إلى الارتفاع مرة أخرى في 2023.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: أكبر من ميزانيات دول بأكملها..تعرف على ثروات أغنى رجال الأعمال!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

أرقام خيالية هل سيأخذونها معهم للقبور
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى التجاري والاقتصادي“