الكشف عن BMW الفئة الخامسة وi5 تورينج بحجم أكبر من السابق ومزيد من العملية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن BMW الفئة الخامسة وi5 تورينج بحجم أكبر من السابق ومزيد من العملية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تم الكشف أخيرًا عن الجيل السادس من سيارة BMW الفئة الخامسة تورينج. ولأول مرة على الإطلاق، سيتم تقديم سيارة الفئة الخامسة تورينج في شكل اصدارات i5 الكهربائية بالكامل، مما يوفر للمستهلكين المهتمين بالأناقة سيارة استيشن فاخرة كهربائية.
وجاءت السيارة أكبر وأكثر اتساعًا من ذي قبل، حيث أنها أكبر في الطول وفي طول قاعدة العجلات حيث تعتبر الأخيرة الأكبر في فئتها. وتتفوق بذلك على مرسيدس E-Class واجن الجديدة. ويتم مشاركة الجزء الأمامي من السيارة مع طراز السيدان ذو الأبواب الأربعة، لكن التصميم الجانبي والخلفي مختلفان. بينما يضيف جناح السقف الممتد عنصرًا رياضيًا إلى الجزء العلوي من الزجاج الخلفي.
صورة
كما تعتمد على عجلات مقاس 18 و19 بوصة قياسية، ولكن يمكن للعملاء اختيار عجلات معدنية مقاس 21 بوصة أيضًا. كما يتوفر لها ثلاث ألوان طلاء من برنامج BMW dividual، وسيتم تقديم مجموعة من باقات التصميم (مثل M Sport Package Pro).
ومن حيث الجانب العملي, تحقق السيارة أداء جيد مع فتحة صندوق أمتعة أكبر من ذي قبل. ومع عتبة التحميل المنخفضة، أصبح من السهل الوصول إلى تحميل العناصر الثقيلة في الخلف بشكل أسهل من ذي قبل. ومع مساحتها الكبيرة في الجزء الخلفي, ولكنها تظل أقل قليلاً من مرسيدس E-Class واجن.
وعند الحديث عن المقعد الخلفي، يتوفر بشكل قياسي مسند ظهر قابل للطي بنسبة 40:20:40، وكذلك الباب الخلفي الذي يعمل كهربائياً. ويمكن لصناديق التخزين الإضافية المخفية أسفل أرضية حجرة التحميل إخفاء الأشياء الثمينة أو تخزين كابلات الشحن للطرازات الهجينة والكهربائية.
كما تعتمد السيارة على فرش داخلي من مواد نباتية بصورة قياسية, بينما يتوفر الجلد بصورة اختيارية. وتشمل الخيارات الأخرى نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins المكون من 18 مكبر صوت وسقف زجاجي بانورامي.
وعلى صعيد السلامة، يمكن للعملاء اختيار باقة Driving Assistant Professional، والتي تتضمن نظام مساعد التوجيه والتحكم في المسار. كما يمكن قيادة السيارة بصورة آلية في بعض الحالات بسرعات فوق 100 كم في الساعة. وتشمل ميزات الأمان القياسية كاميرا مساعدة للرجوع للخلف، ومساعد ركن السيارة، ومساعد المقطورة.
كما يتاح أحدث نظام تشغيل BMW 8.5 مع وظيفة QuickSelect. ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على كل ما هو متوقع، مثل Apple CarPlay وAndroid Auto. ولكن يمكن تحديثه بخيارات مثل Connected Package Professional. ويتيح ذلك للركاب بث مقاطع فيديو YouTube والمحتوى المماثل. كما أصبحت الألعاب داخل السيارة ممكنة أيضًا بفضل منصة AirConsole.
وسيتم تقديم i5 Touring في فئات eDrive40 وM60 xDrive عند الإطلاق. ويتم تشغيل الاصدار الأول بواسطة محرك كهربائي مثبت على المحور الخلفي ينتج 335 حصان. وهو ما يسمح بالتسارع الي 100 كم في الساعة في 6.1 ثانية.
وتعتبر M60 أسرع بكثير، بقوة 593 حصان وتسارع لهذا الاصدار ذو الدفع الرباعي والمحركين خلال 3.9 ثانية فقط. وعند الإطلاق، سيتم تقديم محرك تيربوديزل 520d سعة 2.0 لتر مع تقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت. وسيتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بقوة 195 حصان. وسيصل محرك ديزل سداسي الأسطوانات في وقت لاحق، إلى جانب اثنين من النسخ الهجينة.
ومع توزيع الوزن شبه المثالي بنسبة 50:50، والمواد خفيفة الوزن، ونظام التعليق المحسن، تقول BMW إن السيارة يجب أن تكون أكثر رياضية من الطراز السابق ولكن دون التضحية بالراحة. كما تتلقى الإصدارات الكهربائية والهجينة PHEV نظام تعليق هوائي للمحور الخلفي وتسوية.
وللقيادة الرياضية , يتوفر نظام التعليق الرياضي M، والهيكل القابل للتكيف ومكابح M الرياضية. وتتوفر هذه الميزات والعديد من ميزات تحسين الأداء الأخرى بشكل قياسي في M60 xDrive. ويمكن أيضًا تزويد سيارة i5 Touring ذات المواصفات الأعلى بهيكل Adaptive M Chassis Professional.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“