رغم الأزمة المالية.. بريطانيا تخفض الضرائب!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

رغم الأزمة المالية.. بريطانيا تخفض الضرائب!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

قبل أشهر من الانتخابات التشريعية، تعلن الحكومة البريطانية المحافظة، تخفيضات ضريبية جديدة في محاولة لتلميع صورتها المتضررة بعد 14 عاماً في السلطة.
وسيقدم وزير المال البريطاني جيريمي هانت في البرلمان بعيد ظهر الأربعاء تفاصيل الخطوط العريضة لميزانية قال إنها تتضمن خفضاً للضرائب.
كذلك سيكشف التوقعات الاقتصادية لهيئة تقديرات الميزانية الحكومية (OBR).
وذكرت الصحف البريطانية أن الحكومة ستعلن خصوصاً تخفيض مساهمات الضمان الاجتماعي نقطتين مئويتين، بعد تخفيض أولي لهذه الاشتراكات في ميزانيتها الخريفية التي قدمتها في نوفمبر (تشرين الثاني).
ويقول هانت في خطابه الذي أرسلت مقاطع منه إلى وسائل الإعلام إن الاقتصاد البريطاني واجه في الفترة الأخيرة أزمة مالية وجائحة وصدمة طاقة ناجمة عن حرب في القارة الأوروبية.
لكن وزير الخزانة وهو لقب آخر لوزير المال، يؤكد أيضاً أن الاقتصاد البريطاني في وضع أفضل، مشيراً إلى أنه بفضل التقدم المحرز.. يمكننا الآن مساعدة العائلات عبر تخفيضات ضريبية دائمة. ويضيف هانت أن "المحافظين يدركون أن خفضاً في الضرائب يعني نمواً أعلى.
وتراجع التضخم الذي بلغ 4% في يناير(كانون الثاني) منذ الذروة التي سجلها (11%) في نهاية 2022، لكنه ما زال يمثل ضعف الهدف المحدد من قبل بنك إنكلترا. من جهة أخرى دخلت المملكة المتحدة في حالة ركود في نهاية 2023.
وعلى الرغم من الفائض القياسي في الميزانية في يناير(كانون الثاني) كانت المالية العامة في وضع أسوأ مما كان متوقعاً في بداية العام. ويبلغ دين القطاع العام حوالي 96.5% من إجمالي الناتج المحلي وهي نسبة لم تسجل منذ أوائل ستينيات القرن العشرين.
ويفترض أن تجرى انتخابات عامة خلال العام الحالي بينما يتقدم حزب العمال المعارض بفارق كبير على حزب المحافظين الحاكم حاليا في استطلاعات الرأي.
وقالت راشيل ريفز كبيرة مسؤولي الاقتصاد في حزب العمال المعارض يجب أن تكون هذه الميزانية الفصل الأخير من 14 عاماً من الفشل الاقتصادي في عهد المحافظين
من جهتها، قالت سارة كولز المحللة في مجموعة "هارغريفز لانسداون إن أي تخفيض ضريبي مرحب به مع ابتلاع الرسوم لجزء كبير من إجمالي الناتج المحلي.
وأشارت إلى أن الخفض الجديد في مساهمات الضمان الاجتماعي يمكن أن توفر للبريطانيين في المتوسط 450 جنيهًا إسترلينيا سنويا ويحرم خزانة الدولة من عشرة مليارات جنيه.
وتابعت أن التخفيض الأول في هذه المساهمات في الخريف "لم يحدث فرقا كبيرا في استطلاعات الرأي"، وبالتالي فإن تأثيرها على الانتخابات ليس مؤكداً.
وتثير هذه التخفيضات الضريبية مخاوف من لجوء الحكومة إلى خفض ميزانيات الخدمات العامة المجهدة أساسا مثل القضاء والشرطة ونظام الخدمات الصحية الوطني.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“