نصائح هامة قبل التجميد والتبريد وتخزين الأطعمة!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

نصائح هامة قبل التجميد والتبريد وتخزين الأطعمة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يعد التجميد طريقة رائعة للحفاظ على الطعام وتقليل النفايات. فيما يلي بعض النصائح العامة لتجميد أنواع مختلفة من الطعام وطرق تخزينها بالشكل الصحي والصحيح:
النصائح العامة:
تبريد الطعام تمامًا قبل تجميده: يمنع ذلك تقلبات درجة الحرارة في الفريزر ويساعد في الحفاظ على جودة الطعام.
استخدم حاويات آمنة للتجميد: اختر حاويات محكمة الإغلاق أو أكياس الفريزر لمنع حرق الفريزر، وهو تجفيف وتصلب الطعام الناتج عن التعرض للهواء.
قم بتسمية طعامك: قم بتضمين التاريخ والمحتويات على العبوة.
التجميد في أحجام الأجزاء: هذا يجعل عملية الذوبان وإعادة التسخين أسهل. قسمي الطعام إلى أجزاء أصغر وضعيه في أوعية أو أكياس الفريزر قبل تجميده. سوف تتجمد الأجزاء الصغيرة (وتذوب) بسرعة أكبر. يستغرق مركز الأجزاء الأكبر وقتًا أطول للتجميد، مما يسمح للبكتيريا الضارة بالنمو. استخدام الحاويات وأكياس الفريزر يمنع التلوث المتبادل.
أغذية محددة:
الفواكه: اغسلي الفواكه وجففيها جيدًا. جميدها كاملة أو مقطعة إلى شرائح، اعتمادا على الفاكهة. يمكن تجميد التوت على صينية ثم نقله إلى أكياس.
الخضار: اغسلي الخضار وقطعيها. قومي بسلقها (غليها لفترة وجيزة) أولاً للحفاظ على لونها وملمسها. انشريها على صينية لتجميدها بشكل فردي قبل نقلها إلى الأكياس.
اللحوم والدواجن: تلف اللحوم والدواجن النيئة بإحكام في ورق التجميد أو غلاف بلاستيكي. يمكنك طحن اللحم قبل تجميده لإذابته بشكل أسرع.
المأكولات البحرية: يلف السمك والمحار بإحكام في ورق التجميد أو غلاف بلاستيكي.
منتجات الألبان: يمكن تجميد الأجبان الصلبة المبشورة، ولكن لا ينصح بتجميد منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي لأنها يمكن أن تصبح مائية وتفقد قوامها. يمكن تجميد الزبدة والسمن لمدة 3 أشهر. يمكن تجميد الجبن المبشور لمدة تصل إلى 4 أشهر ويمكن استخدامه مباشرة من الفريزر. ويمكن تجميد الحليب لمدة شهر واحد.
المخبوزات: يمكن تجميد الخبز والكعك والبسكويت بعد تبريده تماماً. لفها بإحكام في غلاف بلاستيكي أو ورق ألومنيوم.معظم أنواع الخبز، باستثناء الأصناف المقرمشة مثل الخبز الفرنسي، سوف تتجمد جيدًا لمدة تصل إلى 3 أشهر. :hiH: ...
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: نصائح هامة قبل التجميد والتبريد وتخزين الأطعمة!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

شكرا جزيلا نصائح هامة وفعالة في تجميد المواد الغذائية
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“