نيسان كيكس 2025 تعود بمظهر أكثر جرأة وقوة أكبر ونظام دفع رباعي!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

نيسان كيكس 2025 تعود بمظهر أكثر جرأة وقوة أكبر ونظام دفع رباعي!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت نيسان عن الجيل الجديد كلياً من سيارة الكروس أوفر الصغيرة كيكس، التي تتميز بتحسينات كبيرة في كل شيء. وهذا الجيل أكبر من السابق، ويوفر مساحة أكبر للركاب والتخزين. كما يحتوي الجيل الجديد على قوة أكبر للمحرك، ويأتي مزودًا بميزات جديدة، أبرزها تقديم نظام الدفع الرباعي كخيار لأول مرة في تشكيلة كيكس.
صورة
وبدءًا من المكونات الميكانيكية، تتوفر نيسان كيكس 2025 حصريًا بمحرك بنزين جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 139 حصانًا و190 نيوتن متر من عزم الدوران. يمثل هذا زيادة كبيرة تبلغ 17 حصانًا و36 نيوتن متر مقارنة بالمحرك بوحدة 1.6 لتر في الجيل السابق.
ويقترن المحرك بأحدث نسخة من ناقل نيسان الأوتوماتيكي Xtronic (CVT) الذي يوزع القوة إما على العجلات الأمامية أو العجلات الأربع. ويبرز نظام الدفع الرباعي الذكي الاختياري، كميزة رئيسية للجيل الجديد. ومع وضع القيادة “Snow” والخلوص الأرضي الذي يبلغ 8.4 بوصة أو 213 ملم، فإنه يعزز قدرات الكروس أوفر على الطرق الوعرة الخفيفة.
وتتميز نيسان كيكس 2025 بمظهر أكثر قوة مقارنة بسابقتها. وتأتي مستوحاة من سيارة نيسان باثفايندر ذات المواصفات الصينية. وتعرض الواجهة الأمامية مصابيح LED أفقية مدمجة بسلاسة داخل منطقة كبيرة باللون الأسود تحيط بالشبكة. وفي حين أن الشكل الجانبي يعرض خطوط منحوتة أقل من ذي قبل، فإنه يتميز بتصميم رياضي. وفي الخلف، تمتزج المصابيح الخلفية LED ذات الشكل الفريد بسلاسة مع التطعيمات السوداء التي تذكرنا بتلك الموجودة في سيارة ألفا روميو ميلانو.
ويبلغ طول السيارة الكروس أوفر الصغيرة 4366 ملم، وعرضها 1801 ملم، وارتفاعها 1626-1631 ملم. ومن المثير للاهتمام أن هناك اختلافًا طفيفًا في قاعدة العجلات، والتي تمتد إلى 2657 ملم لطراز الدفع الأمامي و2664 ملم لإصدارات الدفع الرباعي. وهذه الأرقام تجعلها أطول بمقدار 71 ملم، وأعرض 41 ملم، وارتفاعها أكثر بما يصل إلى 20 ملم عن الجيل السابق. وهو ما يؤدي إلى حضور أكثر قوة على الطريق ومقصورة أكثر اتساعًا. كما أنها توفر مساحة إضافية للأكتاف تبلغ 38-43 ملم، و23 ملم من مساحة الأرجل الخلفية، وصندوق تخزين أكثر عملية.
وتتميز لوحة القيادة بتصميم بسيط، وتتميز بمقصورة قيادة رقمية وعجلة قيادة مسطحة القاع. وتتميز الطرازات الأساسية بشاشتين مقاس 7 بوصات، في حين تتميز الطرازات الرئيسية بشاشات أكبر مقاس 12.3 بوصة. كما أن قرار نيسان باستخدام أدوات التحكم الحساسة للمس في نظام المناخ قد لا يلقى صدى لدى جميع المشترين الذين اعتادوا على الأزرار التقليدية. واعتمادًا على الطراز، يمكن الاستمتاع بما يصل إلى أربعة فتحات USB-C ولوحة شحن لاسلكية، إلى جانب أندرويد أوتو وأوبل كار بلاي اللاسلكي.
وتتوفر نيسان كيكس 2025 بثلاث فئات – S، وSV، وSR. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشترين اختيار باقتين مميزتين، والتي تتضمنان ميزات مثل فتحة سقف بانورامية ونظام صوت Bose مع 10 مكبرات صوت، بما في ذلك تلك المدمجة في مساند الرأس الأمامية.
وتأتي جميع الطرازات بشكل قياسي مع مجموعة Nissan Safety Shield 360 ADAS، والتي تتضمن نظام التحكم الذكي في السرعة. ويوفر طراز SR الرائد نظام ProPILOT Assist الأكثر تطوراً. ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في أواخر الصيف لكل من الولايات المتحدة وكندا، مع الإعلان عن الأسعار عند اقتراب موعد الإطلاق. وبالنظر إلى التحديثات، لن يكون الأمر صادمًا إذا أصبح سعر نيسان كيكس 2025 أعلى سعرًا من السابق، والذي يبدأ من 20,790 دولارًا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“