ما علاقة الصيام المتقطع بخطر الوفاة بأمراض القلب؟

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

ما علاقة الصيام المتقطع بخطر الوفاة بأمراض القلب؟

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

مع تزايد شعبية الصيام المتقطع باعتباره الطريقة التقليدية لفقدان الوزن، فهو إحدى الطرق التي يختارها العديد من الأشخاص للحصول على نتائج مضمونة لفقدان الوزن. ومع ذلك ، فإن اكتشافا مذهلا من بحث تم تقديمه في مؤتمر طبي يلقي بظلال من الشك على سلامة الصيام المتقطع ، وهي طريقة شائعة لفقدان الوزن تتضمن تقييد استهلاك الطعام لفترات محددة.
وجد أن تقييد أوقات الوجبات إلى ثماني ساعات يوميا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 91 ٪ في دراسة شيكاغو ، التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين. تم إصدار ملخص فقط من قبل جمعية القلب الأمريكية ، مما ترك العلماء للتكهن بخصائص تقنية الدراسة. تنص جمعية القلب الأمريكية على أن متخصصين آخرين قاموا بتقييم التقرير قبل نشره.
أدى خط جديد من الأدوية التي تساعد في إنقاص الوزن إلى تسليط الضوء على علاجات نمط الحياة لفقدان الوزن. تم التشكيك في نتائج الدراسة من قبل العديد من الأطباء الذين قالوا إن الاختلافات بين المرضى الصائمين ومجموعة المقارنة، التي تناول أعضاؤها الطعام طوال فترة يومية تتراوح من 12 إلى 16 ساعة، ربما تكون قد شوهت النتائج بسبب عوامل مثل صحة القلب الأساسية.
وفي تصريح لمركز الإعلام العلمي في المملكة المتحدة، ذكر كيث فراين، الأستاذ الفخري في التمثيل الغذائي البشري بجامعة أكسفورد، أن تناول الطعام المقيد بالوقت هو استراتيجية شائعة لخفض السعرات الحرارية. هذا العمل حاسم في إظهار ضرورة إجراء بحث طويل الأمد حول تأثيرات هذه الممارسة. ومع ذلك، لا تزال هناك الكثير من الأسئلة دون معالجة في هذا الملخص.
تضمن المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية، الذي أجرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بيانات من أكثر من 20 ألف بالغ. وقام الباحثون، بقيادة فيكتور تشونغ من كلية الطب بجامعة شنغهاي جياو تونغ، بفحص البيانات.
وفحصت الدراسة ردود الاستبيان بالإضافة إلى سجلات الوفيات من عام 2003 إلى عام 2019. ولاحظ العلماء أن هناك احتمالية حدوث أخطاء لأن الدراسة اعتمدت جزئيا على النماذج التي تطلب من المرضى أن يتذكروا ما تناولوه على مدار يومين. وكان متوسط عمر المرضى 48 عامًا، وكان الرجال يشكلون حوالي نصف المجموعة.
وصرح تشونغ أنه على الرغم من أنه من غير الواضح كم من الوقت حافظ المرضى على صيامهم المتقطع، إلا أن الباحثين توقعوا أنهم فعلوا ذلك. يميل المرضى الذين كانوا صائمين إلى أن يكونوا شبابا لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى ويعانون من انعدام الأمن الغذائي. ووفقا لتقاريرهم الخاصة، كان لديهم أيضا معدلات أقل من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم. وقال تشونغ: لقد سيطرنا على كل هذه المتغيرات في التحليل، ولكن العلاقة الإيجابية بين تناول الطعام المقيد لمدة 8 ساعات ووفيات القلب والأوعية الدموية ظلت قائمة :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: ما علاقة الصيام المتقطع بخطر الوفاة بأمراض القلب؟

مشاركة بواسطة بنت السريان »

ولكن العلاقة الإيجابية بين تناول الطعام المقيد لمدة 8 ساعات ووفيات القلب والأوعية الدموية ظلت قائمة وتحتاج الى بحث عميق.
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“