الذهب يحلق لمستوى غير مسبوق وسط انخفاض الدولار!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الذهب يحلق لمستوى غير مسبوق وسط انخفاض الدولار!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

ارتفعت أسعار الذهب لمستوى غير مسبوق، وسط انخفاض الدولار وعوائد السندات، بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.
وتقلل الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، التي لا تدر عوائد وتضغط على الدولار مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2203.84 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2222.39 دولار في وقت سابق من الجلسة. وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.1% إلى 2206.30 دولار.
وأبقى المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة، لكن صناع السياسة أشاروا إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفضها ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024، وقال رئيس المركزي جيروم باول إن "قراءات معدل التضخم المرتفعة في الآونة الأخيرة، لم تغير السيناريو الأساسي للتخفيف البطيء لضغوط الأسعار في الولايات المتحدة.
وتراجع الدولار لأدنى مستوى خلال أسبوع مقابل منافسيه.
وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم للتجارة في مذكرة: مع احتفاظ باول بثلاثة تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة هذا العام، انخفضت عوائد السندات والدولار الأمريكي، مما فتح مساراً صعودياً لسعر الذهب.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 25.70 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.8% إلى 914.25 دولار، وقفز البلاديوم 1.2% إلى 1034 دولاراً.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“