ليبيا تتوقع عجزاً كبيراً في ميزانية 2024!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

ليبيا تتوقع عجزاً كبيراً في ميزانية 2024!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

توقع المصرف المركزي الليبي أن يكون هناك عجز في ميزانية هذا العام يُقدر بـ 45 مليار دينار ليبي.
وأوضح المصرف المركزي، في رسالة موجهة الى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة عن الوضع الاقتصادي للدولة، أن إجمالي الإنفاق الحكومي المتوقع لسنة 2024 قد يتجاوز 165 مليار دينار، وحجم الإيرادات المتوقعة هو 120 مليار دينار، منها 5 مليارات إيرادات سيادية و115 مليار دينار إيرادات نفطية، وهو تراجع ملحوظ لإيرادات النفط، مقارنة بما كان يحققه في السنوات الماضية.
وتابع المصرف المركزي في بيانه أن العجز المتوقع في إيرادات النقد الأجنبي في ظل المعطيات القائمة حوالي 11 مليار دولار إذ تبلغ الإيرادات النفطية حسب تقديرات المؤسسة الوطنية للنفط حوالي 25 مليار دولار خلال سنة 2024 والمتاح منها للمصرف المركزي هو 16.5 مليار فقط بعد خصم بدل المحروقات والدعم الذي لا يلبي احتياجات الاقتصاد الوطني.
وقال المصرف المركزي إن كل البيانات السابقة والعجز في النقد الأجنبي أجبر المركزي على اتخاذ عدة إجراءات لترشيد استخدامات النقد الأجنبي لتوفير الاحتياجات الأساسية للدولة، واللجوء إلى استخدام جزء من احتياطاتها.
وختم المصرف المركزي رسالته بأن احتياطات النقدية الليبية بالعملة الصعبة تبلغ 84 مليار دولار والمتاح منها للاستخدام النقدي هو 29 مليار دولار، وهذا الرقم لا يصمد أمام احتياجات الاقتصاد الليبي.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“