الكشف عن الجيل الجديد من إنفينيتي QX80 بدون محرك V8 ولمسات فاخرة لمنافسة كاديلاك إسكاليد!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49300
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن الجيل الجديد من إنفينيتي QX80 بدون محرك V8 ولمسات فاخرة لمنافسة كاديلاك إسكاليد!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت إنفينيتي عن سيارة QX80 الجديدة متعددة الاستخدامات بتصميم مطور عن السابق. ويعتبر هذا الطراز بمثابة السيارة الرائدة للعلامة ونافذة على اتجاهها المستقبلي في التصميم. والجيل الجديد من السيارة يحمل الاسم الرمزي Z63، بينما الجيل السابق ظل متواجد في السوق منذ 14 عامًا، حيث تم طرحه لأول مرة في عام 2010 . كما حصل على اثنين من نسخ الفيس ليفت في عامي 2015 و2018.
صورة
ولا يزال الجيل الجديد من QX80 متصل بملامح الأجيال السابقة, ولكن حمل لغة تصميم بسيطة باسم Artistry in Motionأو الفن في الحركة. وهذه اللغة تم استعراض ملامحها في السابق عبر الموديل التجريبي QX Monograph. وظهرت أكبر التغييرات في مقدمة QX80 مع تصميم جديد للشبكة بوحي الغابات المليئة بالخيرزان مع شعار إنفينيتي المضيء. وتحيط بالشبكة وحدات إضاءة مقسمة ووحدات هوائية عمودية، مما يساعد على تحسين الديناميكيات.
ويستمر التصميم المتطور في مقدمة السيارة حيث يوجد غطاء محرك طويل ومسطح يفسح المجال لهيكل السيارة المميز. ويتم دعم المظهر الانسيابي من خلال مقابض الأبواب الجديدة المثبتة على نحو غير بارز وفتحات التهوية الأمامية الحديثة. والأكثر إثارة للدهشة هو الجزء الزجاجي الجديد، الذي يتميز بأعمدة معتمة للحصول على شكل عام يبدو أعرض. كما تم أيضًا تحديث تصميم العمود D وإبرازه بواسطة عنصر يشبه الموجة
ويستمر التصميم المتطور في الخلف حيث يوجد باب خلفي حديث مع شريط إضاءة بكامل العرض. ويتكون الأخير من أكثر من 300 مصباح LED وهو مصمم للتذكير بشكل “انعكاسات الضوء الهادئة على مسطح مائي”. وبالاستمرار في موضوع الإضاءة، تقدم QX80 تسلسل الترحيب الخاص بها. ومع اقتراب المالك من السيارة، تخرج مقابض الأبواب تلقائيًا بينما يضيء شعار إنفينيتي وتليه المصابيح النهارية. ويقوم نظام Light Path بعد ذلك بعرض تصميم مذهل يشبه الجناح على الأرض لإضفاء انطباع لا يُنسى.
وإلى جانب الأضواء الفاخرة، أمضت إنفينيتي أكثر من ست سنوات في تطوير الطلاء المعدني الديناميكي الجديد. وهو مصمم لمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إحساس المعدن السائل .
وكان التصميم الداخلي دائمًا هو نقطة الضعف في QX80 في السابق. ونتيجة لذلك، هناك تصميم متعدد الطبقات جديد مع لمسات ناعمة الملمس وشاشتين مقاس 14.3 بوصة. ويعد نظام المعلومات والترفيه ملحوظًا بشكل خاص لأنه يتميز بنظام Google المدمج. وهذا يعني أن المستخدمين سيجدون خرائط Google ومساعد Google ومتجر Google Play.
وتهيمن على لوحة القيادة شاشة جديدة مقاس 9 بوصات موجودة على الكونسول الوسطي المنحني. وهو يوفر الوصول إلى محدد وضع القيادة، وإعدادات التحكم في المناخ، وأدوات التحكم في المقعد الأمامي. وبغض النظر عن الشاشات، يتميز الطراز بمزيج فاخر من الجلد والخشب والمعدن. وتكثر اللمسات الناعمة الملمس وتتميز لوحة العدادات بشعارات إنفينيتي المضيئة بالإضافة إلى الخطوط الانسيابية. وتشمل المزايا الأخرى زر تبديل ناقل الحركة ونظام إضاءة محيطة بـ 64 لونًا وصندوق تبريد متوفر في الكونسول الوسطي.
ويمكن للعملاء الحصول على مقاعد قابلة للتدفئة والتبريد في الصف الأول والثاني بالإضافة إلى صف ثالث بتدفئة. ويوفر الطراز أيضًا مقاعد بتدليك في الصفين الأمامي والثاني لأول مرة. علاوة على ذلك، يمكن تجهيز QX80 بنظام تبريد جديد، يستخدم حساسات الأشعة تحت الحمراء في بطانة السقف في حال اكتشاف سخونة في الصف الثاني للمقاعد. وإذا كان الأمر كذلك، فإن نظام التحكم في المناخ يعمل تلقائيًا على “تبريد” الركاب بسرعة. وفي حين أن النظام يبدو غريبًا بعض الشيء، قالت إنفينيتي إن الاختبارات أظهرت أن الركاب يمكنهم الوصول إلى درجة حرارة مريحة في وقت أقل بنسبة 50٪.
وهناك أيضًا نظام Front Wide View الجديد الذي يستخدم الكاميرات لتوفير رؤية 170 درجة لمحيط السيارة على شاشات مقاس 14.3 بوصة. وهناك أيضًا عرض فيديو لما هو موجود أمام السيارة مباشرة كما لو كان بإمكان السائق رؤيته مباشرة من خلال حجرة المحرك. وقد انضمت إليهم شاشة عرض محيطية محسنة ومرآة رؤية خلفية رقمية مطورة.
وفيما يتعلق بموضوع الكاميرات، هناك نظم جديدة يمكنها التقاط الصور أو مقاطع الفيديو من الكاميرا الأمامية. ويوفر الطراز أيضًا كاميرا داخل السيارة، والتي يمكن استخدامها للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ومراقبة السيارة عن بعد، ومتابعة ركاب الصف الثاني.
وستأتي اصدارات QX80 Pure and Lux بنظام صوتي Klipsch مزود بـ 14 مكبر صوت بقوة 600 واط. وتأتي فئات Sensory و Autograph بنظام صوت مكون من 24 مكبر صوت من التيتانيوم ومضخم صوت TriPower مقاس 8 بوصات . كما يحتوي النظام أيضًا على أربعة مكبرات صوت مثبتة على السقف بالإضافة إلى مكبرات صوت معدنية مثبتة على مساند الرأس الأمامية. وبالعودة إلى QX80 Autograph، فهي السيارة الرائدة حيث تتميز بتصميم خارجي فريد بالإضافة إلى مقصورة فائقة الفخامة. والمقاعد الرياضية الأخيرة مصنوعة من الجلد ، مع تطعيمات من خشب الدردار وتطعيمات من الألومنيوم بالسيارة، وشاشة لمس خلفية للتحكم في المناخ والمقاعد.
ويعتبر الجيل الجديد من QX80 أكثر اتساعًا حيث توجد مساحة تخزين أكبر بنسبة 30٪ خلف الصف الثالث. ويحتوي الطراز أيضًا على نسبة 18٪ إضافية خلف الصف الثاني، ويتم دعم هذه التحسينات من خلال أرضية أكثر استواءً بالإضافة إلى زيادة طفيفة في الطول بمقدار 25 ملم.
وسيجد المشترون أيضًا أنماط لسبعة وثمانية مقاعد مع زيادة مساحة الركبة والقدم في الصفين الأولين، وتعزيز مساحة الأرجل بشكل كبير للصف الثالث. ويتم أيضًا تعديل الصفين الأخيرين لتوفير الراحة.
وتأتي السيارة بمحرك V6 جديد بقوة 450 حصان بشاحنين توربينيين. وقد تم استبدال محرك V8 القديم سعة 5.6 لتر بمحرك V6 جديد سعة 3.5 لتر. وفي حين أن هذا يبدو وكأنه تخفيض لقوة السيارة، فإن المحرك الجيدد ينتج 450 حصان و699 نيوتن متر من عزم الدوران. ويوفر ذلك زيادة قدرها 50 حصان و139 نيوتن متر. وهذا ليس التغيير الوحيد حيث تم استبدال ناقل الحركة من 7 سرعات بناقل جديد 9 سرعات.
ويأتي نظام الدفع بالعجلات الخلفية بشكل قياسي في طرازي Pure وLux، في حين يتمتع كل من Sensory وAutograph بالدفع الرباعي. وتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا نظام تعليق هوائي يمكنه خفض السيارة بمقدار 71 ملم أو رفعها 61 ملم للطرق الوعرة.
ويمكن للمشترين أيضًا أن يتوقعوا تجربة قيادة محسنة بفضل الهيكل الأكثر صلابة. وهو يستفيد من تحسن بنسبة 57% في الصلابة الجانبية بالإضافة إلى زيادة بنسبة 300% في الصلابة الالتوائية. وعلى صعيد السلامة، هناك مجموعة من أنظمة مساعدة السائق القياسية بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، والتحذير من النقاط العمياء. وينضم إليهم نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام التدخل في النقاط العمياء، ونظام منع مغادرة المسار، ونظام التحذير من النقاط العمياء للمقطورة.
كما يتوفر نظام ProPILOT Assist 1.1 بشكل قياسي ويجمع بين التحكم التكيفي في السرعة ووظيفة توسيط المسار لجعل الرحلات الطويلة أكثر راحة. وتوفر الإصدارات الأعلى نظام ProPILOT Assist 2.1، وهو نظام قيادة شبه مستقل من المستوى الثاني يسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين على طرق سريعة معينة.
ومن المقرر أن تصل سيارة إنفينيتي QX80 موديل 2025 إلى السوق هذا الصيف، بسعر يبدأ من 82.450 دولار. ويمثل هذا قفزة كبيرة عن طراز 2024، الذي بدأ بسعر 74.150 دولارًا. ومع ذلك، فهي تتماشى بشكل وثيق مع المنافسين مثل كاديلاك إسكاليد بسعر 81,895 دولارًا ولينكولن نافيجيتور بسعر 82,765 دولارًا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“