رئيس نيسان يؤكد تقديم الجيل المقبل من جي تي آر وزد!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49303
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

رئيس نيسان يؤكد تقديم الجيل المقبل من جي تي آر وزد!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

في معرض نيويورك للسيارات 2024، قال بونز بانديكوثيرا، نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي التخطيط لشركة نيسان أمريكا الشمالية، إن سيارات GT-R وZ لن تموت. ويأتي ذلك على الرغم من أنها قد تستغرق بعض الوقت لإعادة تقديمها بصورتها الجديدة.
صورة
وذهب نائب الرئيس الأول لشركة نيسان ألفونسو ألبيسا إلى أبعد من ذلك من خلال وضع رؤية حول الشكل الذي قد تبدو عليه سيارتي GT-R وZ التاليتين. وبعد 16 عامًا، تقترب سيارة R35 GT-R من نهاية دورة حياتها وتأتي باثنين من الإصدارات الخاصة قبل أن تنهي الانتاج قريباً.
وقال بانديكوثيرا: “الجيل القادم من GT-R يجب أن يكون GT-R أصليًا”. ولتحقيق هذه الغاية، تم تصميم سيارة GT-R واختبارها على مضمار السباق، وفقًا لما ذكره المدير التنفيذي. وإذا أصبحت سيارة GT-R كهربائية بالكامل، فلن تكون قادرة على القيام بدورة واحدة فقط على حلبة نوربورغرينغ ومن ثم يتعين عليها التوقف والشحن والتبريد.
وينتظر الفريق الهندسي في نيسان تطور التكنولوجيا. وأشار بانديكوثيرا إلى أن مجموعة المحركات للجيل القادم من GT-R لم يتم تحديدها بعد. لكنه أكد أن فورمولا إي هي بمثابة اختبار لتطوير الجيل التالي من سيارات GT-R.
واعترف المسؤول التنفيذي بأن البطاريات المستخدمة اليوم في المركبات الكهربائية ثقيلة مؤكداً أن الوزن هو عدو السيارة الرياضية. وأشار بانديكوثيرا إلى نجاح نيسان في سباقات الفورمولا إي، مشيراً إلى أن فريق ماكلارين فاز للتو في ساو باولو. وأشار بانديكوثيرا إلى أن سيارة السباق هذه تم تصنيعها وتصميمها بواسطة نيسان. وفي عام 2021، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيسان ماكوتو أوشيدا أن الجيل القادم من GT-R سيعتمد على منصة جديدة.
وستظل السمات المميزة لاسم GT-R موجودة. وكما هو الحال مع الطرازات السابقة، سيكون من الممكن قيادة سيارة GT-R في السباقات واستخدامها بصورة يومية حيث تتسع لأربعة أشخاص.
أما أحدث طراز Z، الذي ظهر لأول مرة في عام 2021، فلم يمر عليه سوى عامين من عمره الحالي. وقال بانديكوثيرا إن مجموعة المحركات سوف تمر بلوائح الانبعاثات الخاصة بالسيارة. وقال بانديكوثيرا إن نيسان ستقوم بعد ذلك بتقديم اصدارات Z الجديدة. وقال ألبايسة إن سيارة Z الجديدة يجب أن تكون إما نسخة جديدة كاملة من 240Z أو ستنفصل مرة أخرى عن التقاليد تمامًا وتتميز بتصميم متطور.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“