رينو تبيع 2.5% من حصتها في نيسان في أحدث عملية إعادة توازن للتحالف!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49269
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

رينو تبيع 2.5% من حصتها في نيسان في أحدث عملية إعادة توازن للتحالف!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تعتزم شركة رينو بيع حصة تبلغ نحو 2.5 بالمئة في أسهم نيسان لشركة صناعة السيارات اليابانية. وذلك في صفقة قد تدر ما يصل إلى 362 مليون يورو أو 392 مليون دولار، حسبما ذكرت الشركة الفرنسية في بيان. ويبلغ عدد الأسهم المعروضة ما يصل إلى 100 مليون سهم ستباع إلى شركة نيسان موتور المحدودة. وذكرت شركة السيارات الفرنسية العملاقة أن البيع المقترح قد يؤدي إلى خسارة قدرها 450 مليون يورو للشركة، مما يؤثر على صافي دخلها، ولكنه سيحقق ربحًا قدره 50 مليون يورو للكيان المدرج.
صورة
ويعد بيع الأسهم هو الثاني من نوعه حيث تسعى رينو إلى خفض حصتها في نيسان إلى 15 بالمئة من حوالي 43 بالمئة حيث تعيد الشركتان تشكيل شراكتهما الطويلة الأمد. وباعت رينو حصة قدرها 5% في نيسان إلى الشركة اليابانية في ديسمبر الماضي.
وتعد عملية البيع الأخيرة لما يصل إلى 100,242,900 سهم من أسهم نيسان جزءًا من 24.63 بالمائة من رأس مال نيسان التي استثمرته رينو في صندوق ائتمان فرنسي.
وتلقت نيسان في وقت سابق إشعارًا من شركة تصنيع السيارات الفرنسية تعرض فيه بيع 280 مليون سهم من أسهم نيسان، وهو ما يمثل حوالي 7% من رأسمال نيسان. وأشارت نيسان إلى أن رينو لديها خيار بيع بقية الأسهم المطروحة مع خصم عدد أسهم نيسان التي باعتها رينو في عملية الاستحواذ. وارتفعت أسهم رينو بنسبة 0.28% إلى 46.93 دولارًا للسهم الواحد .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“