‫3 أسلحة لمحاربة السيلوليت!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49272
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

‫3 أسلحة لمحاربة السيلوليت!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يعد السيلوليت مشكلة تؤرق كثيرا من ‫النساء، إذ تجعل النتوءات، التي تُشبه قشرة ثمرة البرتقال، البشرة تبدو ‫بمظهر غير جميل، مما يُفقدها رقتها وأنوثتها.
‫وأوضحت مجلة إن ستايل (Instyle) أنه يمكن للمرأة محاربة السيلوليت من خلال بعض ‫التدابير البسيطة مثل التدليك بواسطة فرشاة جافة، إذ يعمل التدليك على ‫تنشيط التدفق اللمفاوي.
‫وبعد تدليك البشرة بفرشاة جافة، ينبغي تطبيق كريم مضاد للسيلوليت، والذي ‫يعمل على تقوية شبكة الكولاجين من ناحية وتقليل حجم الخلايا الدهنية من ‫ناحية أخرى.
‫التغذية الصحية
‫وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه إلى جانب التدليك تلعب ‫التغذية الصحية دورا مهما في مواجهة السيلوليت، إذ ينبغي تناول ‫الأطعمة، التي تساعد على تقوية شبكة الكولاجين مثل الأطعمة الغنية ‫بفيتامين "سي" C كالبرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى الخضروات الخضراء كالسبانخ ‫والأفوكادو، ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك الغنية بالأحماض ‫الدهنية أوميجا 3 مثل السلمون.
وفي الوقت ذاته ينبغي الإقلال من الملح والسكر والدهون، نظرا لأنها تعزز ‫نشوء نتوءات السيلوليت قبيحة المظهر.
‫وللمساعد على تمتع البشرة بمظهر مشدود، ينبغي أيضا شرب السوائل على نحو ‫كاف بمعدل لترين إلى 3 لترات يوميا، ويفضل لهذا الغرض شرب الماء ‫والمشروبات غير المحلاة بالسكر، مع الابتعاد عن المشروبات المحلاة ‫بالسكر، لأنها تعزز نشوء نتوءات السيلوليت.
‫الرياضة
‫كما تعد الرياضة سلاحا فعالا لمحاربة السيلوليت، إذ إنها تعمل على ‫تثبيت وتقوية بنية البشرة، وتمنحها مظهرا مشدودا وجذابا.
ولهذا الغرض ‫ينبغي الجمع بين تمارين تقوية العضلات، لا سيما تمارين القرفصاء، ‫ورياضات قوة التحمل مثل السباحة والركض وركوب الدراجات الهوائية، ‫بالإضافة إلى اليوغا والبيلاتس.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: ‫3 أسلحة لمحاربة السيلوليت!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

كل المعلومات نستفاد منها ونعمل بها الا الرياضة لسنا متعودين عليها منذ الصغر
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“