بيانات مضللة مصلحة الضرائب تتهم شركات عملات مشفرة باختلاس مليار كرون!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49318
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

بيانات مضللة مصلحة الضرائب تتهم شركات عملات مشفرة باختلاس مليار كرون!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

وجدت مصلحة الضرائب السويدية أنَّ العديد من شركات العملات المشفَّرة قدَّمت أوصافاً تجارية مضلِّلة لتجنُّب دفع الضرائب بين عامي 2020 و2023.
تدين شركات تعدين العملات المشفرة في السويد بما يزيد عن 990 مليون كرون من الضرائب بعد أن كشفت التحقيقات الحكومية عن أربع سنوات من الاختلاسات.
حقَّقت مصلحة الضرائب السويدية (Skatteverket) في عمليات 21 شركة لتعدين العملات المشفرة بين عامي 2020 و2023. وقد كشف التحقيق أنَّ 18 شركة لتعدين العملات المشفرة قدَّمت معلومات “مضللِّة أو غير كاملة” للاستفادة من الحوافز الضريبية.
وفقاً للمصلحة، قدَّمت بعض شركات العملات المشفرة أوصافاً تجارية مضلِّلة لتجنُّب دفع ضريبة القيمة المضافة على العمليات الخاضعة للضريبة. كما وجدت شركاتٌ أخرى طرقاً لتجنُّب دفع ضرائب الاستيراد على معدَّات التعدين أو ضريبة الدخل على إيرادات التعدين.
وحسب المصلحة يؤدِّي النَّهج الموصوفُ إلى اختفاء الضرائب من البلاد في شكلِ مدفوعاتٍ غير صحيحة لضريبة القيمة المضافة للمدخلات وضريبة القيمة المضافة للمخرجات غير المدفوعة والأصول المشفرة غير المُبلَغ عنها.
يُطلب من شركات تعدين العملات المشفَّرة أن تدفع للسلطات الضريبية ما يزيد عن 990 مليون كرونة سويدية (90 مليون دولار) في المجموع. إذ يشمل ذلك إجمالي ضريبة القيمة المضافة غير المدفوعة البالغة 932 مليون كرونة (85.4 مليون دولار) والرسوم الإضافية الضريبية البالغة نحو 57.9 مليون كرونة (5.3 مليون دولار).
في حين استأنفت شركاتُ تعدين العملات المشفَّرة طلب 90 مليون دولار من مصلحة الضرائب السويدية، أيَّدت المحكمة الإدارية استئناف شركتي تعدين ورفضت الباقي، حيث جرى تعديل المبالغ المذكورة أعلاه فيما يرتبط بالأحكام.
في نوفمبر 2023، استحوذت شركة تعدين العملات المشفرة ’هايف ديجيتال تيكنولوجيز‘ (Hive Digital Technologies) على عقار تجاري ومركز بيانات في بودن بالسويد. في ذلك الوقت، قالت جوانا ثورنبلاد، رئيسة مقاطعة هايف في السويد:
سيمكِّنُ مركزُ البيانات الجديد شركةَ هايف من تنمية بصمتها الإقليمية مع إظهار التزامها بالتركيز على الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة والممارسات المستدامة والمسؤولية البيئية وكفاءة الطاقة عبر أحدث مركز بيانات يعمل بالطاقة ’الخضراء‘.
أكَّدت الشركة أنَّ العقار سيضم أيضاً الجيل القادم من خوادم (ASIC)، ويزيد من إنتاج البيتكوين
والجدير بالذكر أنَّ ’هايف‘ تمتلك وتدير مرافق مراكز البيانات في كندا والسويد وأيسلندا، وتشجع استخدام الطاقة الخضراء لتعدين الأصول الرقمية، مثل البيتكوين، على السحابة.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“