الكشف عن تويوتا أوربان كروزر تايسور الجديدة في الهند بسعر 9300 دولار!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49529
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن تويوتا أوربان كروزر تايسور الجديدة في الهند بسعر 9300 دولار!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أدى تعاون تويوتا مع سوزوكي إلى إضافة أخرى إلى تشكيلتها، وهذه المرة تعتمد على السيارة الصغيرة سوزوكي فرونكس. وتايسور هي سيارة SUV صغيرة الحجم مصممة للسوق الهندية، وتعتمد بشكل كبير على سوزوكي فرونكس، مع واجهة أمامية مستوحاة من لاند كروزر.
صورة
وباستخدام منصة Heartect من سوزوكي، فإنها توفر خيارات المحركات البنزين والهجين الخفيف والغاز الطبيعي المضغوط. ويبلغ طولها 3,995 ملم، وهي أصغر سيارة SUV عالمية من تويوتا، ومن المحتمل أن تبقى في الهند بسبب وجود سيارة ياريس كروس الأكبر حجمًا في الأسواق الأخرى.
وتواصل تويوتا وسوزوكي توسيع تعاونهما الهندسي في الأسواق الناشئة مثل الهند وجنوب إفريقيا. وأحدث مظهر لهذه الشراكة هو سيارة تويوتا أوربان كروزر تايسور . وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم وبأسعار معقولة ومصممة للسوق الهندية ومشتقة بشكل وثيق من سوزوكي فرونكس. ومثل فرونكس، تستخدم هذا الطرازات منصة سوزوكي Heartect وتقدم خيارات توليد القوة البنزين والهجين الخفيف والغاز الطبيعي المضغوط.
وتساعد الشبكة الأصغر حجمًا ووحدات LED الخاصة بمصابيح تويوتا الأمامية على تمييز سيارة تايسور عن توأمها سوزوكي فرونكس. ويأتي ذلك على الرغم من أن بقية هيكل السيارة مشترك بين الاثنين.
وفي محاولة لإضفاء المزيد من طابع تويوتا على سوزوكي، تم استلهام مصابيح DRL الرفيعة من المصابيح الأمامية لسلسلة لاندكروزر 300. وبالطبع، أضافت تويوتا شعاراتها الخاصة، وعدد الألوان، وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة
وفي الداخل , تعتبر تايسور صورة طبق الأصل لسيارة سوزوكي، باستثناء شعار تويوتا الموجودة على عجلة القيادة. ولا توجد مجموعة عدادات رقمية، لكن نظام المعلومات والترفيه القائم بذاته مقاس 9 بوصات يدعم الاتصال اللاسلكي بنظام Android Auto وApple CarPlay. وتحصل الطرازات عالية المواصفات أيضًا على شاشة عرض رأسية ولوحة شحن لاسلكية. ةلا تتوقع أي نظام مساعدة متقدم، ولكن على الأقل تقدم تويوتا ستة وسائد هوائية.
ويبلغ طول السيارة 3995 مم , وهي أصغر SUV في تشكيلة تويوتا العالمية. وتتقاسم هذه المكانة المدمجة مع سيارة رايز التي يقع مقرها في دايهاتسو. وفي حين أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت تويوتا قد قامت بأي تعديل في التعليق على منصة Heartect الخاصة بسوزوكي، إلا أن المحركات مشتركة بالفعل مع فرونكس. ويتميز الطراز الأساسي بمحرك بنزين سعة 1.2 لتر يولد 89 حصان . كما يتم تقديمها أيضًا في طراز يعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.
وبدلاً من ذلك، يمكن للسائقين اختيار المحرك الهجين الخفيف سعة 1.0 لتر المزود بشاحن توربيني، والذي يولد قوة 99 حصان. ويتم توجيه القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو خيارات أوتوماتيكية مختلفة، اعتمادًا على مجموعة المحركات المختارة.
وتتوفر السيارة في الهند بسعر يبدأ من 9279 دولار للطراز الأساسي وتصل الي 15.633 ألف دولار للنسخة الأوتوماتيك بالمحرك التوربيني.
وفي حين أن الحجم والتصميم والاصدار الهجين الخفيف لسيارة تايسور مناسب للسوق الأوروبي, ولكن من غير المرجح أن تقوم تويوتا بتصديرها هناك. وذلك لأن سيارة ياريس كروس الأكثر تقدمًا تؤدي بالفعل دورًا مماثلاً في تلك المنطقة. ومن الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى الهند، يتم تصدير سوزوكي فرونكس إلى الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأفريقيا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“