شمال السويد بحاجة إلى شغل 100 ألف وظيفة في قطاعات عدة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49547
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

شمال السويد بحاجة إلى شغل 100 ألف وظيفة في قطاعات عدة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

نشر التلفزيون السويدي تقريرا عن توجه العديد من العاطلين عن العمل إلى شمال البلاد للعمل هناك وسد الفجوة في نقص اليد العاملة بتلك المناطق.
ومن بين هؤلاء سوزان ريديبو التي انتقلت من Mälardalen في فيستروس إلى Övertorneå بعد أن فقدت وظيفتها قاطعة مسافة 1200 كم.
في الثمانينيات، كانت سوزان واحدة من بين الكثيرين الذين انتقلوا من نوربوتن إلى ستوكهولم للعثور على عمل – وهي الآن تقوم بنفس الرحلة في الاتجاه الآخر.
وتعمل حالياً أسبوعين في الشهر لمدة 12 ساعة يوميا.
خلال وباء كورونا، فقدت وظيفتها في إحدى الصحف في ميلاردالين، وبدلاً من ذلك وجدت عملاً في بلدية طفولتها، التي تعاني من نقص كبير في العمالة.
وقال رئيس بلدية Övertorneå، توماس مورتبرغ: هناك نقص في المعلمين والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الصحية والأخصائيين الاجتماعيين. هناك نقص في كل مهنة.
ومن أجل التعامل مع الاستثمارات الصناعية في شمال السويد، يقدر محققو الحكومة أنه سيتعين على 100.000 شخص الانتقال إلى نوربوتن وفستربوتن.
وفي هذا الإطار تابع مورتبرغ: في بلدية أوفيرتورنيا، لدينا نقص في العمالة في العديد من الصناعات. لقد تغير الأمر كثيرًا في السنوات العشر الماضية فقط.
ويرى ريكارد إريكسون، أستاذ الجغرافيا الاقتصادية في جامعة أوميو، أن النجاح في الحصول على ما يكفي من العمالة يشكل تحديًا كبيرًا.
وقال: اليوم، من حيث المبدأ، يتقلص عدد السكان في جميع البلديات باستثناء أوميو وسكيلفتيو وبيتا ولوليو. وفي ظل هذه الظروف، سيكون من الصعب جدًا تحقيق النمو بقدر ما يجب أن تنمو نوربوتن وفستربوتن.
وهناك أيضًا، كما يرى، تحديات ثقافية أخرى.
وأضاف إريكسون: إنها قاعدة حضرية سادت لفترة طويلة حول ماهية الحياة الناجحة – حياة المدينة الكبيرة، في حين أن المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة كانت عكس ذلك. يجب أن يتغير هذا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“