وصل المتضامنون السوريون الأربعة الذين شاركوا في أسطول الحرية

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
توماس ابو ماريا
عضو
عضو
مشاركات: 93
اشترك في: الجمعة مايو 21, 2010 10:17 am

وصل المتضامنون السوريون الأربعة الذين شاركوا في أسطول الحرية

مشاركة بواسطة توماس ابو ماريا »


وصل المتضامنون السوريون الأربعة الذين شاركوا في أسطول الحرية لكسر الحصار على غزة إلى مركز نصيب الحدودي بدرعا وسط استقبال رسمي وشعبي حاشد.
:ros7: :ros4: :ros4: :ros4: :ros2:
والمتضامنون السوريون هم المطران هيلاريون كبوتشي مطران القدس في المنفى وشذى بركات مواليد 1965 ومحمد سطله مواليد 1963 وحسن رفاعي مواليد 1967.

المطران كبوتشي: تعرضت لاعتداء وحشي إسرائيلي وكبلوا يدي بلا رادع إنساني

وقال المطران كبوتشي إنه تعرض مع المشاركين في الأسطول لاعتداء وحشي من قبل قوات الاحتلال وأنهم كبلوا يديه دون أي رادع إنساني أو أخلاقي وأن أحد الجنود حاول طرحي أرضاً مؤكداً أن جنود الاحتلال بلا أخلاق وقيم.

وأضاف كبوتشي لدى وصوله إلى مركز نصيب الحدودي مع المتضامنين السوريين الآخرين أن العدوان الإسرائيلي كشف عنصرية وفاشية إسرائيل مشيراً إلى أن ذهاب المتضامنين إلى غزة هدف إلى تعرية إسرائيل وإظهارها على حقيقتها العنصرية وفك الحصار عن القطاع.

وقال إن العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأسطول اظهر الصورة الهمجية لإسرائيل من خلال ما فعله جنودها مع المشاركين لافتاً إلى أنها المرة الثانية التي يشارك فيها مع متضامنين في الذهاب على متن سفينة لكسر الحصار عن غزة وأنه تم أيضاً الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال في المرة الأولى.

وشدد المطران كبوتشي أنه مع المشاركين جميعاً سيعيدون الكرة مرة أخرى لتحقيق الهدف الأساسي وهو رفع الحصار عن غزة.

وقال المطران كبوتشي.. انطلاقاً من أن أراضينا العربية محتلة وحتى نحرر قدسنا.. والعودة هي حقنا وسنعود طالما الله حق وعدالة.. وبالتالي نحن عائدون إلى دولتنا الفلسطينية الحرة السيدة المستقلة والقدس العربية عاصمتها.

وأضاف.. أقول للعرب ولإخواني الفلسطينيين إن قوة إسرائيل نسبية وليست مطلقة.. هي قوية لأننا نحن ضعفاء وضعفنا متأت من تفككنا.. كل بيت ينقسم على نفسه يخرب ولا يغير الله ما في قوم حتى يغيروا ما في أنفسهم.

وقال إننا نريد أن نعيش كعرب أعزاء على أرضنا وأن يستعيد الفلسطينيون حقوقهم في بلد حر مستقل داعياً إلى تحقيق وحدة الصف الفلسطيني.

بركات: عدوان إسرائيل على الأسطول نقطة سوداء تضاف لسجل إسرائيل الأسود والإجرامي

من جانبها قالت شذى بركات .. ذهبنا إلى قطاع غزة للمشاركة في كسر الحصار عنه ولم نكن خائفين أبداً ونعلم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستعتدي على الأسطول المسالم.

وأضافت بركات.. نحن لم نذهب إلى فلسطين بقافلة الحرية من أجل أن يقدم إلينا الشكر ونشكر الشعب الفلسطيني على إيقاظ الهمم في قلوبنا وإيقاظ القضية العربية الأصيلة الصحيحة وإحياء المقاومة مرة أخرى.

وقالت.. إن نهج سورية كان مؤثراً كبيراً على معاملة الإسرائيليين لي كسورية فكان استخدامهم للعنف معي أشد وسألوني عن سبب تركي لأبنائي الثلاثة وزوجي ومجيئي إلى فلسطين.

وأكدت بركات أن قوات الاحتلال تعاملت معهم بوحشية وعنف مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي على الأسطول كان نقطة سوداء تضاف إلى سجل إسرائيل الأسود والإجرامي.

وقالت إن هذا الدم الذي على الشال الذي ارتديه هو دم شهيد تركي وكان هناك شهداء اتراك تم رميهم في البحر مباشرة بعد قتلهم.

وتابعت.. اننا جميعاً مع أهلنا في قطاع غزة الصابرين الصامدين ونفديهم بدمائنا ولا أحد منا كان خائفاً وكنا جميعاً في الأسر نقول إننا لن نخرج إلا بخروج المجموعة الأخرى.

وأوضحت أن المفاوضات كانت سريعة جداً من أجل إخراجنا من الأسر مشيرة إلى أن حارسة إسرائيلية قالت لهم أنتم شكلتم مشكلة كبيرة لإسرائيل وكان الخوف ظاهراً عليهم بهذا الأمر.
وعبرت بركات عن الثقة والأمل الكبيرين بشعبنا وبمواقف السيد الرئيس بشار الأسد الداعمة للمقاومة التي لولاها لما كنا في هذا المقام.

من جهته قال حسن رفاعي إن القرار الإسرائيلي بالاعتداء على المتضامنين اتخذ مسبقاً فخلال نصف ساعة كان عدد الشهداء والجرحى بالعشرات مضيفاً أن جنود الاحتلال خلال عدوانهم على السفينة كانوا يطلقون النار مباشرة على المتضامنين وقتلوا اثنين منهم مباشرة باطلاق النار على رأسيهما.

وقال رفاعي إن الذين خرجوا من سورية للمشاركة في أسطول الحرية ساروا على نهج المقاومة والإصرار الذي كرسه السيد الرئيس بشار الأسد ليس فقط في سورية بل على المستوى العربي والإسلامي والدولي.

بدوره عبر محمد سطله عن شعوره بالراحة النفسية والطمأنينة للعمل الذي قام به المتضامنون وقال إن العدوان الإسرائيلي على المتضامنين عرى الكيان الصهيوني أمام العالم.

وأشار سطله إلى أن العالم تفاعل بصورة ايجابية مع الحالة الإنسانية للمتضامنين الذين تعرضوا لعدوان إسرائيلي وحشي. :manqol:
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
Tomas
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“