نائب بريطاني يؤكد أن مطراني حلب لا يزالان على قيد الحياة!!

يهتم بنشر أخبار كل الأبرشيات في الوطن والمهجر ولكل الطوائف
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

نائب بريطاني يؤكد أن مطراني حلب لا يزالان على قيد الحياة!!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

نائب بريطاني يؤكد أن مطراني حلب لا يزالان على قيد الحياة وهما معتقلان داخل الأراضي التركية
02 آب 2013 23:08

عضو الكونغرس الأميركي "شارلي دينت" يؤكد لزميله البريطاني أن جورج صبرة متورط في عملية خطف المطرانيين، ويقوم بزيارتهما من وقت إلى آخر في مكان احتجازهما

لندن، الحقيقة (خاص من:ن.ع.ن): أكد نائب بريطاني أن مطراني حلب للروم الأرثوذوكس والسريان الأرثوذوكس، بولس يازجي و ابراهيم يوحنا، لا يزالان على قيد الحياة، وهما معتقلان داخل الأراضي التركية ، ويقوم القياديان في "المجلس الوطني السوري" ، جورج صبرة و عبد الأحد اصطيفو، بزيارتهما بين وقت وآخر في مكان احتجازهما. وقال النائب البريطاني في حديث مع "الحقيقة" مساء اليوم، بعد أن طلب عدم الإشارة لاسمه لحساسية القضية، إنه تلقى اليوم الجمعة معلومات مؤكدة من صديقه عضو الكونغرس الأميركي عن الحزب الديمقراطي و ولاية بنسلفانيا،شارلي دينت، تفيد بأن المطرانين "في صحة جيدة، وهما محتجزان في منطقة قريبة من الحدود السورية بعهدة مسلحي المعارضة السورية التابعة للمجلس الوطني السوري والأخوان المسلمين". ورجح النائب البريطاني، استنادا إلى معلوماته ودون أن يؤكد ذلك، أن يكون المطرانان نقلا إلى استانبول، على الأقل في مرحلة من مراحل احتجازهما ولبضعة أيام فقط، قبل أن يعادا إلى مكان اعتقالهما القريب من الحدود السورية.

وكان المطرانان اختطفا في 23 نيسان /إبريل الماضي في كمين محكم نصبه لهم مسلحون تابعون لـ"الائتلاف" السوري المعارض على مشارف مدينة حلب شمال سوريا، إلا أنهم تنكروا بشارات وملابس مسلحين من آسيا الوسطى!

وقال النائب البريطاني لـ"الحقيقة" مساء اليوم"أستطيع أن أؤكد، استنادا إلى ما قاله الزميل الأميركي شارلي دينت الذي يتابع الأمر مع زملاء له في السفارة الأميركية بأنقرة، أن المطرانين يازجي ويوحنا، لا يزالان على قيد الحياة، ويتمتعان بصحة جيدة، وتؤمن لهما المخابرات التركية العناية الطبية الجيدة بالتنسيق مع المعارضين السوريين جورج صبرة و عبد الأحد اصططيفو"!

وكشف النائب البريطاني، استنادا إلى زميله أيضا، أن المقصود بعملية الاختطاف هو المطران السرياني ابراهيم يوحنا، وليس المطران يولس يازجي، لأسباب تتعلق بمشروع تركي يهدف إلى تنصيب مطران استانبول للسريان الأرثوذوكس ،يوسف تشيتين، على رأس الكنيسة خلفا للبطريرك زكا عيواص الذي يعاني منذ فترة وضعا صحيا صعبا في إحدى مشافي لبنان، لكن الأمر غير ممكن إلا بعد إزاحة ابراهيم يوحنا من طريقه! وأكد النائب البريطاني، استنادا إلى معلومات زميله الأميركي، أن مرافق المطران ابراهيم يوحنا، المدعو "فؤاد إيليا"( وهو عضو في "حزب الشعب السوري" الذي يترأسه رياض الترك وفي "إعلان دمشق")، "متورط في عملية الاختطاف بالتنسيق مع رفيقه وصديقه جورج صبرة. فقد عمد إلى تسليمهما إلى المسلحين الذين تديرهم المخابرات التركية بعد أن نسّق عملية نصب الكمين لهما". وقد أطلق سراحه فور إتمام عملية الاختطاف، وهو يتخفي الآن في مدينة حلب السورية!( ستنشر "الحقيقة" قريبا تحقيقا يؤكد أن يوسف تشيتين متورط في الجريمة. وقد حصلت "الحقيقة" على محضر اجتماع بين وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، وعدد من المطارنة السريان الأتراك ،على رأسهم تشيتين نفسه، جرى في 18 آذار / مارس الماضي، تطرق فيه أوغلو إلى ضرورة نقل الكنيسة من سوريا إلى تركيا بعد وفاة زكا عيواص!).
وإن غداً لناظره قريب
[/size][/color]
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار الأبرشيات“