ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
سهيل شمعون
عضو VIP
عضو VIP
مشاركات: 662
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 9:16 am

ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

مشاركة بواسطة سهيل شمعون »

نتائج جيدة وكبيرة تلك التي حققتها البعثة السورية المشاركة بأولمبياد تموز الكلدو أشورية سريانية المقامة بمدينة أورمي الايرانية من 29 تموز لغاية 6 آب بالنظر للمشاركة المتواضعة بالبطولة مقارنة مع بقية الوفود المشاركة .
فأبرز أنجاز للوفد السوري تمثل بأحراز اللاعب زهير موسى من المالكية المركز الاول بلعبة الشطرنج بعد أن فاز بخمس مباريات مع لاعب من العراق ومن سوريا وثلاثة من أيران بينما أحتل لاعبنا الثاني توما عيسى من المالكية المركز الثاني بفوزه بأربع مباريات من أصل خمس حيث فاز على لاعب من العراق وثلاثة من أيران وخسر من اللاعب زهير موسى وأحتل اللاعب الايراني لورانس داريوس المركز الثالث .
أما بكرة القدم فقد مثل فريق الرافدين من الحسكة الناصرة المنتخب السوري ووقع بالمجموعة الثانية والاقوى التي ضمت أورمي 1 ودهوك العراقي وطهران 2 حيث أحتل المركز الثاني بالمجموعة بعد تعادله بمباراة الافتتاح مع فريق أورمي آ الذي احرز بطولة الدورة بعد مباراة قوية ولاهبه بين الطرفين أنتهت بالتعادل الايجابي 1/1 وأضاع الفريق السوري ضربة جزاء بالدقيقة الاخيرة من المباراة .
بمباراته الثانية التقى مع فريق دهوك العراق وقدم مباراة كبيرة لم يحالفه الحظ حيث منعت عارضة الفريق العراق ستة أهداف محققة وسط ذهول كل من حضر المباراة وأستطاع الفريق العراقي من أحراز هدفين ليفوز بالمباراة بنتيجة 2/0 بالمباراة الثانية التقى الفريق السوري مع طهران ب ولكون المباراة حساسة للطرفين فقد أبدع الفريق السوري وأمطر مرمى فريق طهران بسبعة أهدف جميلة دون رد لتنتهي المباراة بـ 7/0 لسوريا في لقاء أخر جمع أورمي ودهوك فاز دهوك بثلاثة أهدف لهدفين ليتصدر دهوك المجموعة وسوريا بالمركز الثاني وأورمي ثالثا ً .
بالدور الثاني التقي فريقنا مع الفريق الجورجي ثاني المجموعة الاولى بمبارة ولا أجمل متكافئة بين الطرفين لاعبا ً وفرصا ً حيث احرز الفريق الجورجي أولا ً وعادله بالشوط الثاني الفريق السوري ومع أنتهاء المباراة أحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي فاز بها الفريق الجورجي بـ 7/6 .
الفريق السوري قدم أداء ً قويا ً بالبطولة إلا أنه أحتاج الى التبديل القوي كون كرة القدم سداسيات تعتمد على المهارة والسرعة وهذا ما شكى منه مدرب الفريق تيسير شمو حيث صرح لنا بأنه لو ملك لاعبين مستواهم جيد بنفس مستوى اللاعبين الاساسيين لكان لنا كلمة قوية بالبطولة .
ونتيجة قلة الانذارات التي نالها الفريق السوري والاخلاق العالية التي تجلى بها الوفد السوري فقد منحت اللجنة المنظمة الفريق السوري كأس الفريق المثالي وهي أغلى الكؤوس وهذا شرف وفخر كبير لكل أفراد البعثة السورية المشاركة بالبطولة كونهم مثلوا شعبهم الكلدو أشوري سرياني وحتى الارمني أحسن تمثيل وأثبتوا أن السوريين ليسوا فقط شعلة من النشاط والعطاء بل وأيضا ً شعلة من الاخلاق الحسنة والالتزام والتواضع .
مبروك للوفد السوري الانجاز الكبير بفوزه ببطولة الشطرنج المركز الاول والثاني ومبروك ونيله كأس الفريق المثالي .
لفريق كرة القدم أداءه القوي والرجولي مع تمنياتنا له بأحراز مراكز متقدمة بالبطولات القادمة
.
قبل نهاية مباراة فريقنا مع الفريق الجورجي أصيب لاعبنا السوري وكابتن الفريق وصمام الامان طوني أرشيناك بكسر في يده نقل على أثرها للمشفى وأجريت له عملية جراحية تكللت بالنجاح نتمنى له الشفاء العاجل والعودة من جديد للملاعب أنشاء الله .




صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
صورة
فهد شيعا
عضو
عضو
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 18, 2010 8:16 am

Re: ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

مشاركة بواسطة فهد شيعا »

مبروك للوفد السوري ومرحى للرافدين الذي يبدع دائما اينما وجد ويثبت وجوده في كل الفعاليات التي يشارك بها فهنيئا لنا جميعا بهذا الفوز الكبير .
نعم انه انجاز كبير وهام في حياة نادي الرافدين والذي كما شارك في نفس البطولة عام 2006 وايضا أحرز المركز الثاني بالشطرنج وكذلك حصل على كأس الأخلاق وهذا ان دل على شيء فيدل ان الرافدين بل الوفد السوري هوعلى قد المسؤولية الموكلة اليه والذي يتحلى بالاخلاق الرياضية والسمعة الطيبة عند الأخرين وهذا ما أكده لنا أغلب المسؤولين المنظمين لهذه البطولة بأن الوفد السوري والرافدين خاصة له منزلة خاصة جدا" لديهم وسيكون من المشاركين الدائمين في هذه البطولة انشاء الله .
باسم اللجنة الرياضية للرافدين نشكر اللجنة المنظمة لهذه البطولة التي تجمع شمل الشباب في هذا التجمع الكبير والهام الذي يزيد في تبادل الخبرات والتعارف والتواصل بين شعبنا .
سيبو مرجان
عضو
عضو
مشاركات: 8
اشترك في: الأربعاء أغسطس 11, 2010 2:11 pm

Re: ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

مشاركة بواسطة سيبو مرجان »

شكرا سهيل على هادا العمل جبار مبروك لكل من ساهم بهادا الانجاز الرائع والحمدلله ونشكر الرب انو قدرنا نمثل سوريا ونعكس صورة حلوي عن الشعب السوري والف مبروك بطولة الشطرنج وانشالله بسنة جاية لانقبل الى بلمركز الاول بكرة القدم
قسطنطين شمعون
عضو
عضو
مشاركات: 16
اشترك في: الاثنين مايو 17, 2010 12:19 pm

Re: ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

مشاركة بواسطة قسطنطين شمعون »

--------------------------------------------------------------------------------

شكرا للاخ سهيل شمعون على نشر اغلبية نشاطات البلد ونشكر كل من شارك في هذه المباريات نخص بالذكر اخونا وجارنا العزيز زهير موسى على ما حققه من انجازات كذلك عطفا على ما ذكرت احيي اخي وجاري العزيز توما كيشو على هذه المشاركة وعلى ما حققه ,,وان نسيت فلن انسى جميع المشاركين وخاصة ابناء البلد ديريك وبالتوفيق الدائم للجميع ...

kestantin chamoun
صورة العضو الرمزية
سهيل شمعون
عضو VIP
عضو VIP
مشاركات: 662
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 9:16 am

Re: ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

مشاركة بواسطة سهيل شمعون »

لاشكر على واجب أخوتي الاحبة
لاعبنا الخلوق والمدافع الصلب الاخ سيبو أنشالله بالعام القادم تكون المشاركة أقوى ونحقق بطولات أكثر ونلتقي على المحبة أنشاء الرب يسوع المسيح نعمة الرب معك وسلام حار وكبير لجميع أفراد فريق الرافدين من الناصرة فردا فردا مني شخصيا ومن أبو يعقوب وأبو مريانا وأبو بشار .
وياريت بقية الشباب يتابعونا على الموقع وكمان يشاركونا بمواضيعهم وبصورهم الحلوة بأيران
صورة
سيبو مرجان
عضو
عضو
مشاركات: 8
اشترك في: الأربعاء أغسطس 11, 2010 2:11 pm

Re: ببطولة أورمي الايرانية شطرنجنا أبداع وقدمنا قوة وأمتاع

مشاركة بواسطة سيبو مرجان »

انشالله اخوي سهيك السنة جايي تكون سنتنا واكيد كل الشباب عم يتابعوا التغطية بلموقع وسلمللي على كل الشباب الي عندك
أضف رد جديد

العودة إلى ”الرياضة السريانية“