آلاف المتظاهرين في النمسا احتجاجا لقتل المسيحيين في العراق

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
أبو يونان
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 935
اشترك في: الجمعة إبريل 16, 2010 11:01 pm
مكان: فيينا - النمسا
اتصال:

آلاف المتظاهرين في النمسا احتجاجا لقتل المسيحيين في العراق

مشاركة بواسطة أبو يونان »

بدعوة من جمعية نجمة المشرق في النمسا قام آلاف المتظاهرين في النمسا احتجاجا لقتل المسيحيين في كنيسة سيدة النجاة
وفي وسط اجراءت امنية مكثفة من قبل الشرطة النمساوية في فيينا شارك فيها اكثر من 2500 شخص من الجالية المسيحية (الكلدانية – السريانية – الاشورية) والجاليات المسيحية من مصر وسوريا ولبنان في مظاهرة هي الاولى من نوعها في فيينا من حيث العدد والوحدة لجميع مكونات المجتمع المسيحي في فيينا. انطلقت المسيرة من قلب العاصمة فيينا شتيفان بلاتز باتجاه السفارة العراقية في شتات بارك . وقد تقدم المتظاهرين الذين رفعوا نعوشاً رمزية للشهداء والاعلام الكلدانية والسريانية والاشورية ولافتات مكتوبة بالعربية والألمانية تطالب بحماية مسيحيي العراق وبكشف المتورطين في مجزرة سيدة النجاة وإحالتهم إلى محكمة قضائية علنية لينالوا جزائهم العادل، نيافة المطران فرانز شارل ممثل الكنيسة الكاثوليكية في فيينا ومسؤول جاليات الشرق الاوسط واسيا وافريقيا، ونيافة المطران اندرياس لاون مطران مدينة سالزبوك، الاب تاور اندرواس راعي كنيسة المشرق الاشورية في النمسا، الاب ميشيل حرب راعي الكنيسة المارونية الكاثوليكية، وجموع غفيرة من الكنيسة الكلدانية، السريانية، الاشورية ومن الكنسية القبطية في فيينا. والقى المطران شارل كلمة عبر فيها عن حزن والم الكنيسة الكاثوليكية للكارثة التي راح ضحيتها اكثر من خمسون مسيحيا" من بينهم اطفال ونساء ورجال جاءوا الى بيت الرب لكي يصلوا ويطلبوا السلام والمحبة التي اوصانا بها ربنا يسوع المسيح. القت الانسة ليندا كابريل فاجعة يوم الاحد القاتم في كنيسة سيدة النجاة باللغة الالمانية ومن ثم جاءت كلمة السيد وائل يوسف رئيس جمعية نجمة المشرق باللغة العربية حيث القى فيها مذكرة الاحتجاح المقدمة الى السفارة العراقية والموقعة من قبل 14 جهة متمثلة عن جميع كنائس واحزاب ومنظمات شعبنا المسيحي ( الكلداني – السرياني – الاشوري) في فيينا.
وقد شارك في المظاهرة عدد كبير من اخوتنا المسلمين والصابئة المندائيين واليزيديين عبروا عن استنكارهم وتضامنهم مع الجالية المسيحية في النمسا في مسيرتها ضد العمليات الارهابية التي طالت مجموعة من المسيحين الابرياء العزل في كنيسة سيدة النجاة في مدينة بغداد وقدموا تعازيهم الحارة الى اهالي واقرباء الشهداء .
ومن ثم قام ممثلي احزاب ومنظمات شعبنا المسيحي بتسليم "مذكرة الاحتجاج" الى السفارة العراقية في النمسا لتسليمها الى الحكومة العراقية في بغداد. اليكم نص المذكرة المقدمة الى حكومة رئيس الوزراء.


مذكرة إحتجاج
اوقفوا نزيف الشعب المسيحي في العراق

إلى رئيس وزراء جمهورية العراق السيد نوري المالكي المحترم

باسم الجالية المسيحية (الكلدانية – السريانية – الاشورية) في النمسا المتظاهرين أمام السفارة العراقية، بعد مسيرة صمت اجتاحت العاصمة فيينا، نعلن احتجاجنا ونعبر عن شجبنا وسخطنا واستنكارنا، منددين بالجريمة الدموية الشنعاء التي أودت بحياة خمسون و خلفت عشرات الجرحى من المصليين المتواجدين داخل قبة كنيسة سيدة النجاة يوم الأحد 31 من تشرين الثاني في بغداد.
لم يكن بمقدور منفذي هذه المجزرة البشرية من عناصر تنظيم القاعدة ( مجهولين العدد والجنسية!) من تحقيق مآربهم إلا من خلال التعاون والتواطؤ مع عناصر تعمل داخل المؤسسة الأمنية وتكن العداء بشكل خاص للمسيحيين العراقيين. إن مذبحة كنيسة سيدة النجاة هي امتداد ومواصلة لعمليات إرهابية منظمة ضد مسيحيي العراق، والأقليات الدينية عموما. لقد تم الهجوم على 66 كنيسة منذ حزيران 2004 واختطاف وقتل وذبح المدنيين ورجال الدين المسيحيين في بغداد والبصرة والموصل، لقد نسفوا وفجروا مرارا" الحافلات وهي تنقل الطلبة المسيحيين إلى جامعة الموصل مما سبب استشهاد وجرح العديد منهم، ناهيك عن التهديدات التي تلقتها العوائل المسيحية بالقتل في حالة عدم هجرة مساكنها. لهذه الأسباب حصراً اضطر مئات الآلاف من المسيحيين، سكان البلاد الأصليين من أهلنا وأقاربنا، إلى ترك العراق والهجرة إلى الخارج لان الحكومات المتعاقبة عجزت عن حماية أرواحهم وضمان سلامة حياتهم ولم تكشف لحد ألان عن نتائج تحقيقات اللجان العديدة التي شكلت لهذا الغرض.
إن أقوال الرهائن اللذين نجوا بأعجوبة من المأساة الدموية في كنيسة سيدة النجاة وكذلك المكالمات الهاتفية للرهائن ( الشهداء) مع ذويهم خارج الكنيسة إلى جانب أقوال شهود العيان، كشفت جميعها النقاب عن تواطؤ مخطط له مسبقا"، وتخاذل وتلكؤ في إنقاذ المصلين، وعجز القوات العسكرية والأجهزة الأمنية في إنقاذ الرهائن، ولهذا السبب تحديدا" لم تسفر عملية الاقتحام عن تحرير فعلي للرهائن وإنما سقوط المزيد من الشهداء.
إننا نحمل الحكومة العراقية مسئولية الكشف عن جميع ملابسات وتفاصيل الجريمة الدموية النكراء، كما نطالب الحكومة القادمة بإحالة المتورطين اللذين القي القبض عليهم عند اقتحام الكنيسة إلى محاكمة علنية لفضح المتورطين و من يقف معهم.
نحن بدورنا سنستمر بالتظاهر دوريا" وإيصال صوتنا، صوت الشعب المسيحي ( الكلداني – السرياني – الاشوري)، إلى الرائ العام العالمي والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان لحين تحقيق مطلبنا المتمثل بكشف المتورطين في مجزرة سيدة النجاة وإحالتهم إلى محكمة قضائية علنية لينالوا جزائهم العادل.

فيينا – 13 .11. 2010
التوقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع
جمعية نجمة المشرق
المجلس القومي الكلداني
الحركة الديمقراطية الاشورية
كنيسة المشرق الاشورية في النمسا
الكنيسة الكلدانية في النمسا
كنيسة السريان الارثوذكس – مار افرام في فيينا
الكنيسة المارونية الكاثوليكية في فيينا
إتحاد مسيحي الشرق في النمسا
Assyrischer Hilfsverein
European Syriac Union (ESU)
Assyrische Demokratische Organisation (ADO)
Mesopotamien Kultur- und Sportverein Wien
Assyrer-Suryoye Kultur und Sportverein
Syr.-Orth. Gemeinschaft in Ebreichsdorf und Umgebung
KSV Kultur und Sportverein Tur Abdin -Wien

نسخة إلى المنظمة العالمية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة
نسخة إلى لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في الاتحاد الأوربي
نسخة إلى الحكومة النمساوية
نسخة إلى جامعة الدول العربية
نسخة إلى سفارة جمهورية العراق في النمسا

==========================
صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
==========================



:manqol: من موقع نجمة المشرق للمزيد من الصور زوروا موقع نجمة المشرق
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا في المهجر“