كيف تتوقف عن العمل فور عودتك الى المنزل؟

يهتم بقضايا الشباب ومشاكلهم

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

كيف تتوقف عن العمل فور عودتك الى المنزل؟

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

لا شك أن عدم الانتهاء من قائمة المهام المناطة بك يمكن أن تجعلك تشعر بالاحباط وربما تضطر الى أخذ العمل المتبقي الى المنزل معك، ولكن هل هذا تصرف سليم؟
صورة
وفقا لبحث جديد من جامعة بال الحكومية، هناك مهمة بسيطة يمكنك القيام به قبل مغادرة المكتب والتي قد تساعدك على الاسترخاء لاحقاً في المنزل، وهي كتابة خطة للطريقة التي تنوي بها معالجة قائمة مهامك خلال الأيام التالية.
عندما قام الموظفون في الدراسة بهذه الخطوة البسيطة، كانوا أكثر قدرة على الاسترخاء ونسيان أعباء العمل التي لم يتم إنجازها بعد مقارنة مع نظرائهم الذين غادروا دون القيام بكتابة خطة العمل.
ويمكن للمهام المتراكمة أن تجعل أي شخص مصابا بالاجهاد ولكن ليس إذا كان لديه خطة لانجاز هذه المهام في اليوم التالي أو خلال الأسبوع، وفقا لمؤلف الدراسة براندون سميث، دكتوراه. ولكن إذا كان لديك استراتيجية تحدد طريقة إنجاز كل مهمة، فأن عقلك لن يتأثر.
بالاضافة الى ذلك، القيام بإداء المهمة- سواء كنت تخطط لذلك أو ترتب لادائها في الوقت المناسب – يمكن أن تجعل اداء المهام أكثر سهولة ووضوحا وفقا للدراسة.
خطة العمل المسبقة يجب أن لا تكون معقدة، فقط قم باخذ دقيقة لتغطية الأساسيات: متى وأين وكيف.
على سبيل المثال، إذا كانت المهام تتضمن كتابة تقرير المصروفات. ولكن دوامك على وشك الانتهاء، ويجب ان تغادر سريعا حتى لا تعلق بالازمة الخانقة.
خذ دقيقة من وقتك لاخذ موعد في تقويمك الخاص لانجاز هذه المهمة في اليوم التالي أو الأسبوع المقبل حسب أولوية التقرير. واترك مذكرة لنفسك بأنك سوف تأتي مبكرا وتغلق باب المكتب عليك لتجنب أي مقاطعة من الزملاء لحين إنجاز المهمة.
خطة العمل وكتابة المذكرات الصغيرة يمكن أن تخفف من ضغط وإجهاد العمل وتترك لك مساحة من الوقت للاسترخاء وتجديد الطاقة في المنزل.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى الرجال“