كبرياء الشيطان أم تواضع المسيح.؟؟

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Alrban Rabola
مرشد روحي
مرشد روحي
مشاركات: 300
اشترك في: الاثنين مارس 18, 2013 7:32 pm
مكان: سوريا

كبرياء الشيطان أم تواضع المسيح.؟؟

مشاركة بواسطة Alrban Rabola »

كبرياء الشيطان أم تواضع المسيح.؟؟

The pride of Satan or the Humbleness of Christ

يذكرني الشاعر طَرفة بن العبد فيما يحياه الإنسان ابن آدم في هذه الحياة الزائلة والخائنة والمغرورة في بعض الأحيان، والتي تتجلى غطرستها المزمنة في أصحاب النفوس الضعيفة والمريضة،على حدِّ قوله في هذا البيت الشعري:"وظلمُ ذوي القُربىَ أشدَ مَضاضةً ....... على المرءِ مِن وَقعِ الحُسامِ المُهندِ."
أما الوحي الإلهي يحدثنا في تسبيحة العذراء مريم في إنجيل البشير لوقا قائلا: "صَنَعَ قُوَّةً بِذِرَاعِهِ. شَتَّتَ الْمُسْتَكْبِرِينَ بِفِكْرِ قُلُوبِهِمْ. أَنْزَلَ الأَعِزَّاءَ عَنِ الْكَرَاسِيِّ وَرَفَعَ الْمُتَّضِعِينَ."(1: 51 - 52)
بالمقارنة، يُسجل لنا الكتاب المقدس نبؤةً عن عظمة سقوط رئيس جيش الملائكة المدعو (لوسيفر)، والذي عرف لاحقاً: الشيطان، إبليس، الشرير، المشتكي، الحيّة القديمة، المشاحن والمشاغب والمقاوم لفكر الله وعقيدة الله وإيمان الله ووصايا الله وأحكامهِ كقول الوحي الإلهي على لسان النبي إشعياء إنجيلي العهد القديم :" كيفَ سقطتِ من السماءِ يا زُهرةُ، بِنتَ الصبحِ؟ كيف قُطعت إلى الأرض يا قاهر الأمم؟ وأنت قلتَ في قلبِكَ: أصعد إلى السماوات.أرفع كرسي فوق كواكب الله. وأجلس على جبل الإجتماع في أقاصي الشمال. أصعد فوق مرتفعات السحاب. أصير مثل العلي. لكنك انحدرت إلى الهاوية، إلى أسفل الجب."( اش. 14: 12 - 14 )
واسفاه ... واسفاه ... هكذا هي البشرية أمس واليوم وإلى الأبد.!!
الأب رابولا صومي.
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى المرشد الروحي للأب الربّان رابولا صومي.“