وكالة الأدوية الأوروبية: صلة محتملة بين لقاح أسترا زينيكا والجلطات!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48828
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

وكالة الأدوية الأوروبية: صلة محتملة بين لقاح أسترا زينيكا والجلطات!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) اليوم وجود صلة محتملة بين لقاح أسترا زينيكا ضد كورونا وحالات الإصابة بجلطات الدم. واعتبرت الوكالة الحالات النادرة من جلطات الدم التي أصابت عدداً محدوداً ممن تلقوا اللقاح أثراً جانبياً محتملاً. غير أن الوكالة أكدت أن فوائد اللقاح تفوق مخاطره وأن الآثار الدجانبية المحتملة نادرة جداً.
وقالت رئيسة الوكالة إيمر كوك في مؤتمر صحفي اليوم أكدت لجنة السلامة الطبية لدينا أن فوائد لقاح أسترا زينيكا تفوق خطر الآثار الجانبية”، مشيرة إلى أن مرض كورونا “خطير جداً. وفق ما نقل SVT.
لا عوامل خطر محددة
ولفتت الوكالة إلى أنه لا يمكن تأكيد أي عوامل خطر محددة مرتبطة بالجنس أو العمر أو التاريخ المرضي للشخص، لأن هناك حالات قليلة جداً من الإصابة بجلطات الدم.
وقالت رئيسة لجنة السلامة الطبية سابيني شتروس استنتاجنا هو أن جلطات الدم آثار جانبية نادرة جداً، قد يكون سببها رد فعل مناعي غير عادي.
وأضافت من المهم أن يكون اختصاصيو الرعاية الصحية وأولئك الذين يحصلون على التطعيم على معرفة بالمخاطر وأن يكونوا متنبهين للأعراض التي تحدث غالباً في غضون أسبوعين.
ولم تصدر وكالة الأدوية الأوروبية نصيحة بعدم استخدام لقاح أسترا زينيكا. كما لا ترجح أن تفعل منظمة الصحة العالمية ذلك، لأن الفوائد تفوق أي مخاطر جانبية.
وكانت دول عدة، بينها السويد، أوقفت التطعيم باللقاح بعد تقارير عن إصابة عدد محدود من الملقحين بجلطات أو نزيف دموي. قبل أن تعلن هيئة الصحة العامة السويدية في وقت لاحق استئناف التطعيم باللقاح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً فقط.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16170
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: وكالة الأدوية الأوروبية: صلة محتملة بين لقاح أسترا زينيكا والجلطات!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

كل اللقاحات لها صلة بالجلطات لا تلقحون حذار من التلقيح وهذا هو بيت القصيد للمعنيين الذين يسيطرون على العالم
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“