3 مؤشرات على الإصابة بأمراض الكبد!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48828
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

3 مؤشرات على الإصابة بأمراض الكبد!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

3 مؤشرات على الإصابة بأمراض الكبد يعد الكبد من الأعضاء الحيوية الهامة جداً لهذا عندما يحدث شيء سيئ للكبد، يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات الصحية. فالكبد يساعد على إزالة السموم من الجسم عن طريق إزالة المواد الضارة من مجرى الدم، واستقلاب الأدوية والمواد الكيميائية الأخرى ، وتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وإنتاج الصفراء التي تساعد على هضم الدهون وامتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وتنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق إنتاج وتخزين الجلوكوز.
مشاكل الكبد
يمكن أن يصاب الكبد بعدة مشاكل، بعض الاعراض قد تكون واضحة والبعض الأخر غير واضح، على سبيل المثال قد لا يسبب مرض الكبد الدهني أي أعراض ملحوظة في المراحل المبكرة. ولكن مع تقدم المرض ، قد تبدأ بعض المشكلات الصحية في الظهور. تعالوا نتعرف على بعض المؤشرات التي من المحتمل أن تظهر على القدمين.
المؤشرات الشائعة:
تورم وألم في القدمين
يعد تورم وألم القدمين من العلامات الشائعة للإصابة بمرض الكبد. توقف الكبد عن العمل أو تباطئه يمكن أن يسبب تراكم السوائل والسموم في الجزء السفلي من الجسم، مما يؤدي إلى "الوذمة المحيطية". بينما يسبب تليف الكبد، حالة تسمى ارتفاع ضغط الدم البابي ، والتي تؤدي إلى تكوين دوالي في الساقين والقدمين.
حكة القدمين
حكة القدمين قد تكون أحد أعراض أمراض الكبد ، وخاصة أمراض الكبد الصفراوية مثل تليف الكبد الصفراوي الأولي والتهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولى. تسبب هذه الحالات انسداد القنوات الصفراوية في الكبد أو تلفها ، مما قد يؤدي إلى تراكم الصفراء في الجسم. والتسبب في حكة شديدة ، خاصة في اليدين والقدمين.
التنميل أو الإحساس بالوخز
يمكن أن تؤدي عدوى التهاب الكبد C أو مرض الكبد الكحولي إلى أعراض مثل التنميل والوخز في القدمين. تُعرف هذه الحالة أيضًا باسم paresthesia. في حين أن هذه الحالة ليست شائعة مع مشاكل الكبد ، في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب أمراض الكبد اعتلال الأعصاب المحيطية ، وهي حالة تؤثر على الأعصاب التي تنتقل إلى الأطراف ، مثل اليدين والقدمين.
أعراض أخرى لمشاكل الكبد:
ظهور اصفرار الجلد والعينين (اليرقان).
آلام في البطن وانتفاخ
حكة في الجلد
لون البول غامق
لون البراز شاحب
التعب المزمن
غثيان أو قيء
نصائح لتقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد
اتباع عادات اكل وشرب صحية. تقليل شرب الكحول ، والإقلاع عن التدخين، وتناول الطعام الصحي ، والحفاظ على وزن صحي ، واستخدام الأدوية بحكمة ، واستخدام الواقي الذكري، واتباع عادات النظافة الشخصية السليمة وعدم مشاركة الحقن، كلها يمكن أن تحميك من خطر الإصابة بهذه الامراض الخطيرة والمعدية.
علاوة على ذلك ، إذا كنت معرضًا لخطر متزايد للإصابة بالتهاب الكبد أو إذا كنت مصابًا بالفعل بأي شكل من أشكال فيروس التهاب الكبد ، فيفضل أن تحصل على التطعيم.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16170
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: 3 مؤشرات على الإصابة بأمراض الكبد!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

موضوع ممتاز على الاقل الشخص ينتبه لهذه الأعراض يتأكد منها باستشارة الطبيب
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“