رسمياً: خليفة لامبورغيني أوروس 2029 سيكون كهربائي بالكامل!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48843
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

رسمياً: خليفة لامبورغيني أوروس 2029 سيكون كهربائي بالكامل!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أكد ستيفان وينكلمان ، الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني أن خليفة سيارة أوروس الـSUV الأكثر مبيعًا سيصل عام 2029 . وسيصبح كهربائيًا بالكامل. ومن المقرر إطلاق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الـ SUV غير المسماة لأول مرة بعد عام واحد من إطلاق أول طراز كهربائي بالكامل من لامبورغيني ، والذي من المتوقع أن يكون سيارة خارقة.
صورة
وقال وينكلمان: في عامي 2028 و 2029 ، سيكون لدينا أول مركبتين كهربائيتين. وأضاف: سيكون لدينا نموذج رابع ، لذلك لدينا اليوم ثلاثة طرازات. وسيكون أول موديل سيارة كهربائية بالكامل في عام 2028. وبعد ذلك في عام 2029 ستكون هناك أوروس الجديدة.
وتعد المركبات الكهربائية حيوية بالنسبة لشركة لامبورغيني حيث ستلعب دورًا رئيسيًا في تقليل انبعاثات الشركة المصنعة للسيارات بحوالي 80٪ مقارنة بمستويات الإنتاج الحالية. وبالطبع ، لم تنته لامبورغيني من تحسين أوروس ، الذي تم إطلاقها عام 2018. ومن المقرر إصدار نسخة هجينة بلج إن في عام 2024 والمزيد من الطرز الهجينة الأخرى باصدارات مختلفة قادمة.
وأضاف الرئيس التنفيذي: سنقوم هذا العام والعام المقبل بتهجين كل تشكيلتنا. كما أشار لتقديم خليفة لأفينتادور كذلك في صورة هجينة. وكشفت الشركة عن تفاصيل محرك V12 الجديد سعة 6.5 لتر مع نظام هجين ثلاثي المحركات ينتج إجمالاً 1001 حصان.
ويُطلق على المحرك الاسم الرمزي L545 ، وهو أيضًا أخف وأقوى محرك V12 تم تصنيعه على الإطلاق من قبل لامبورغيني.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“