الذهب يقترب من ذروة 3 أسابيع!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الذهب يقترب من ذروة 3 أسابيع!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

ارتفعت أسعار الذهب، إلى أعلى مستوياتها في نحو 3 أسابيع، مع تنامي الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في بداية العام، مما دفع الدولار وعوائد السندات للانخفاض قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة.
وبحلول الساعة 05:13 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2٪ إلى 2048.99 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ الرابع من ديسمبر (كانون الأول). وصعد الذهب 1.5٪ حتى الآن هذا الأسبوع.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5٪ إلى 2060.50 دولار للأوقية.
وقال كيلفن وونغ كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادي بأواندا، "تتجه عوائد سندات الخزانة الأمريكية نحو الانخفاض بسبب تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيجري أول خفض لأسعار الفائدة في مارس، وهذا محفز إيجابي لأسعار الذهب في الوقت الحالي.
وأضاف، تجرى بعض عمليات الشراء للذهب الذي يعتبر ملاذاً آمناً بسبب المشكلات في البحر الأحمر.
وتراجع مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى له في 5 أشهر مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما حومت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها منذ يوليو (تموز).
ووفقاً لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 83٪ خفض أسعار الفائدة بحلول مارس (آذار). وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.
وتتجه الأنظار الآن نحو تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو مقياس مجلس الاحتياطي الاتحادي المفضل للتضخم، للحصول على مزيد من الدلائل بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية. ومن المقرر صدور التقرير الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.
ويتوقع المتعاملون أن يرتفع المؤشر 3.3٪ على أساس سنوي مقارنة مع 3.5٪ في أكتوبر (تشرين الأول).
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“