تقنية جديدة لملاحظة تأثير الأحداث الكبيرة على وسائل النقل العام!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تقنية جديدة لملاحظة تأثير الأحداث الكبيرة على وسائل النقل العام!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أتاحت تكنولوجيا جديدة للعلماء معرفة كيف يمكن لحدث كبير أن يعطل وسائل النقل العام في مدينة بأكملها لساعات قبل الحدث وبعده.
وأجرى الباحثون دراسة حالة في مدينة كولومبوس في الأيام التي أقامت فيها جامعة ولاية أوهايو مباريات كرة قدم، مما اجتذب أكثر من 100 ألف مشجع إلى استاد أوهايو في حرم الجامعة.
وأظهرت النتائج أن خدمة الحافلات في جميع أنحاء المدينة بأكملها كانت أقل موثوقية بشكل ملحوظ لأكثر من 7 ساعات في أيام اللعب مقارنة بالأيام الأخرى، مما يعني أنه حتى ركاب الحافلات الذين لم يسافروا بالقرب من الجامعة لم يتمكنوا من الوصول إلى وجهاتهم في الأوقات المحددة في الجدول الزمني.
صورة
وقال هارفي ميلر، المؤلف المشارك للدراسة وأستاذ الجغرافيا في ولاية أوهايو: "يعلم معظم الناس في كولومبوس أنك لا يجب أن تقترب من استاد أوهايو خلال أيام السبت المخصصة لكرة القدم، لأن حركة المرور ستكون بمثابة كابوس، لكن الشيء اللافت للنظر بالنسبة لي هو أنه إذا كنت راكب حافلة، فلا يتعين عليك أن تكون في أي مكان بالقرب من الملعب لتتأثر بالمباراة".
وأشرف على الدراسة الدكتور لويو ليو من جامعة ولاية أوهايو وتم نشرها مؤخراً في مجلة جغرافيا النقل. وقام الباحثون بفحص خدمة الحافلات التي تقدمها هيئة النقل المركزية في أوهايو، والتي تتبع نظام النقل العام في المدينة وتخدم منطقة يسكنها أكثر من 1.2 مليون نسمة، ونفذت 19 مليون رحلة في عام 2019.
وقارنت الدراسة خدمة الحافلات في الأيام الـ 13 التي أقامت فيها ولاية أوهايو مباريات كرة القدم على أرضها في عامي 2018 و2019 مع الأيام التي خاض فيها فريق Buckeyes مباريات خارج أرضه وفي أيام أخرى عندما لم تكن هناك مباريات.
وقال ليو، وهو الآن باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة فلوريدا، إن اضطرابات النقل قبل المباريات وبعدها كانت مختلفة.
وأظهرت النتائج أن عدم موثوقية الحافلة كان أعلى بنسبة 8.7% من المتوسط في ذروة ما قبل المباراة، ولكن أعلى بنسبة 24.5% في ذروة ما بعد المباراة. وكان الوقت بين الذروتين، عندما كان لمباراة كرة القدم التأثير الأكبر على موثوقية النقل، حوالي 7 ساعات.
وفي حين تناولت هذه الدراسة تأثير مباراة كرة القدم على خدمة الحافلات، يمكن استخدام التدابير التي طورها الباحثون لتحليل أي نوع من الاضطراب في تدفق حركة المرور المنتظم وتمتد إلى ما هو أبعد من مجرد التأثيرات على النقل العام.
ويمكن أن تنطبق النتائج على حوادث التصادم على الطريق السريع، وانهيار الجسور، وتأخيرات البناء، وأي حدث كبير، ومجموعة متنوعة من المواقف الأخرى، بحسب موقع تيك إكسبلور.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“