محاكمة 11 شخصاً في أكبر جريمة بيئية بالسويد منذ 50 عاماً!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49243
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

محاكمة 11 شخصاً في أكبر جريمة بيئية بالسويد منذ 50 عاماً!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

وجّه الادعاء العام اليوم الخميس اتهامات إلى 11 شخصاً في قضية وُصفت بأنها أكبر جريمة بيئية في السويد منذ 50 عاماً. ويتهم الادعاء شركة إدارة النفايات Think Pink بأنها دفنت النفايات وألقتها بشكل غير قانوني في 21 موقعاً في 15 بلدية.
وقال المسؤول عن التحقيق أندش غوستافسون في مؤتمر صحفي اليوم هذه الجريمة، هي أكبر جريمة بيئية في السويد من حيث نطاقها وتنظيمها. وفق ما نقلت TT.
واتهم الادعاء خمسة أشخاص من المجموعة بارتكاب جرائم بيئية خطيرة.
وكانت شركة إدارة النفايات انطلقت في العام 2012 من قبل زوجين، وبعد بضع سنوات غيرت اسمها في العام 2016 إلى Think Pink. وبدأ التحقيق في العام 2020 بشكوك في ارتكاب جرائم بيئية خطيرة. واحتُجزت المرأة وزوجها آنذاك لعدة أسابيع.
وفازت الشركة بجائزة رائد الأعمال الواعد في صناعة النفايات، قبل أن يُكتشف لاحقاً أن جزءاً من فكرة العمل كان إلقاء جبال القمامة في جميع أنحاء السويد، دون القيام بأي شيء آخر. واليوم صدرت لائحة الاتهام ضد المرأة التي أطلق عليها اسم ملكة القمامة، وعدد من شركائها.
في بوتشيركا جنوب ستوكهولم، خصصت البلدية 200 مليون كرون لإزالة جبل القمامة الذي انتهى به المطاف هناك. وقبل ثلاث سنوات، انتشر دخان كثيف وسام جراء حريق في النفايات.
واستغرق الأمر عدة أشهر لإطفاء الحريق، وكانت المناطق السكنية القريبة في بعض الأحيان تحتوي على مستويات مرتفعة بشكل كبير من المواد الكيميائية الضارة في الهواء، وفقاً لدراسة أجريت في جامعة ستوكهولم.
وفي Skultuna، خارج فيستروس يُعتقد بأن الشركة قد أودعت ما يقرب من أربعة أضعاف القمامة المسموح بها. وهناك أيضاً، اشتعلت النيران في النفايات.
وتشمل البلديات المتضررة Gullspång في مقاطعة فيسترا يوتالاند و Laxå في مقاطعة أوربرو و Norrtälje في مقاطعة ستوكهولم، حيث تم ترك أكثر من 200 ألف طن من النفايات في أماكن مختلفة. وفق ما ذكرت يوتيبوري بوستن.
وتنكر الرئيسة التنفيذية الملقبة بـ ملكة القمامة الاتهامات وتقول إنها اتُهمت ظلماً :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“