الإحتفال السعيد بإطفاء الشمعة الأولى لموقعنا كولان سوريويي

يستطيع زوارنا الكرام المشاركة بهذا القسم بدون تسجيل
اندراوس ملكي
عضو
عضو
مشاركات: 23
اشترك في: الأحد مايو 16, 2010 4:10 pm

الإحتفال السعيد بإطفاء الشمعة الأولى لموقعنا كولان سوريويي

مشاركة بواسطة اندراوس ملكي »

كلمة اللجنة التأسيسية
شلومو لكولخون أحاي وحبيباي
بريخ رمشو
شلومو سريويتو

يسعدنا ويسرنا أن نلتقي معكم وبينكم في هذا العرس السرياني الكريم، بمناسبة العيد الأول لميلاد موقعنا الحبيب كولان سوريويي الواقع في 1 نيسان 2009م.
وجودكم وحضوركم الكبير، وإن دل على شيئ يدل على محبتكم وغيرتكم وترابطكم بالأمة السريانية والكنيسة السريانية و بتراث الآباء والأجداد، هذا التراث العريق الذي نفخرُ ونعتزُ به دائماً.
أخوتي السريان في كل مكان تعالوا معاً نرفع أسمى آيات المحبة والتقدير والأحترام لجميع أبناء أمتنا السريانية ولكلِ من خدم أو تعب من أجل رفع شأن الأمة في كل مكان وزمان.
لن ننسى أجدادنا الميامين الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل بقائنا وإثبات وجودنا، ذكراهم باقيةٌ وخالدةٌ في ضميرنا وعقولنا وقلوبنا.
أسمحوا لنا أن نطلب منكم أن نقف دقيقة صمت على أرواح شهداء أمتنا السريانية في كل مكان وزمان :
.......... تودي شكراً .
شهادتهم وثيقة حاضرة معنا، ودمهم دين علينا، وذكراهم نبراس ينير دروبنا.
نطلب من رب المجد أن يتغمد جميع شهداء السريان بواسع رحمته وأن يقيمهم أمام عرشه السماوي.
بالأمس وقبل 95 سنة قدمت أمتنا السريانية أكثر من 700 ألف شهيد آبان الحرب العالمية الأولى بتلك المجازر والمذابح الجماعية التي قام بها أعداء الأمة بحقدهم وتعصبهم الأعمى.
في هذه الأيام بالذات تقام المجازر ويمارسُ القتلُ الجماعي بأخوتنا في الوطن وفي عراقنا الجريح، فهو فرمان (سيفو) جديد يصيبُ أمتنا السريانية.
نطالب العالم باسره وكل القوى المحبة للسلام أن ينظروا بأمر وحق أصحاب الأرض الحقيقين الذين يقتلون ويشردون ويعتقلون ويهجرون قسراً من وطنهم الأم ومن أرضهم وبيوتهم.
الكنائس والبيوت تتفجر، رجال الدين وخيرة الشباب يذبحون ويقتلون لأنهم مسيحيون.
من هذا المنبر السرياني نناشد كل المنابر العالمية أن يجدوا حلاً مناسباً لحماية وأمن أصحاب أرض الرافدين أبناء الحضارة والمدنية الأولى.
نطالب كل منظمات حقوق الإنسان أن تقف وقفة إنسانية صادقة وأن تطالب بفتح تحقيق دولي بهذه المجازر والمذابح الجماعية ولكشف الحقيقةِ والمجرمين ومحاكمتهم.
لن ننسى هنا أن نشكر البرلمان السويدي على الخطوة الجبارة والشجاعة التي قام بها ألا وهي الأعتراف بمجازر السريان والأرمن التي حصلت أيام الفرمان المشئوم 1915م، هذا الأعتراف لم يتم إلا بجهود أبناء السريان في السويد عموماً، وخاصة بالجهود المبذولة من أعضاء البرمان السويدي ذو الأصول السريانية.
أخوتي الأعزاء
أمتنا السريانية بحاجة لنا جميعاً ولكل فرد منا، تعالوا نرمي كل الخلافات وكل ما يفرقنا ويبعدنا عن بعضنا البعض، ولنرفع معاً شعار المحبة والأعتراف وقبول الأخر لتشكيل قوة سريانية توحد الصف في لوبي سرياني قوي.
نحن في موقعنا كولان سوريويي ومنذ أنطلاقته الأولى ننادي بالوحدة ولم الشمل ورفعنا شعار المحبة ونعمل بها ضمن الموقع.
تأسس موقع كولان سوريويي من أجل توحيد الجهود للعمل الثقافي الروحي والمدني ومن أجل لم الشمل وتوحيد الصف السرياني في خدمة مصلحة الأمة السريانية (اشوري، كلداني، آرامي)، وكنيستنا السريانية (بكل طوائفها ومذاهبها التسعة).
الحفاظ على تراثنا وحضارتنا ونشرها في كل أقطار المعمورة، وعلى ما وَرّثَه لنا أجدادنا السريان من علم ومعرفة وتراث وأثار، على أن نكون بالفعل الأصحاب الحقيقييون والشرعيون لكل الارث الحضاري مروراً بكل العهود التاريخية.
تم ذلك في ليلة الأول من نيسان 2009م وبجهود أخوتي وأعزائي الشماس سمير يونان كرومي (أبو يونان) والشماس أسحق القس أفرام، وأنا.
تأسس أيضا من أجل تعميق أواصر الصداقة والتعاون المشترك وتبادل الآراء والأفكار، مع مد جسور المحبة وزيادة الترابط والألتحام بين أبناء شعبنا في كل مكانٍ في الوطنِ وبلاد المهجرِ، وإنعاش الشعور والحس بالمسؤولية اتجاه أمتنا السريانية، والارتباط بالجذور الأصيلة في الوطن الأم.
الحفاظ على تراثنا وحضارتنا السريانية العريقة ونشرها في المجتمعات التي نعيش فيها، مع تشجيع أبناء شعبنا على تعليم لغتنا السريانية المقدسة والحفاظ عليها وعلى عاداتنا وتقاليدنا، ومن أجل نشر الثقافة الروحية بين أبناء شعبنا، وزيادة الصلة والارتباط بالكنيسة، ومساندتها في نشر تعاليمها السامية وشرح حياة وأعمال ومؤلفات أحبارها الميامين وتاريخها العريق. والتعرف على كل المدن والقرى السريانية ونشر كل ما يتعلق بها من أماكن أثرية وسياحية وغيرها.
نحن كموقع سرياني نضع كامل جهدنا في الحفاظ على تراثنا ولغتنا وحضارتنا السريانية مع تبنى النهج الديمقراطي والإنساني واحترام الرأي والرأي الأخر في اسلوب الطرح والنقاش، والتعاون المشترك والتضامن مع كل مواقع أمتنا السريانية.
أبواب موقعنا كولان سوريويي مفتوحة أمام كل من يرغب بالمشاركة في الموقع بشرط الالتزام بمبادئه الاساسية والحفاظ على سمعته وتطويره ونجاحه وعلى أهدافه التي تكمن في معنى الكلمات التالية:
" المحبة، الترابط، الإيمان"
فأي إنسانٍ يشعر بأنه قريبٌ من هذه الأهداف يستطيع المشاركة معنا في تحقيقها وأن يكون عنصراً فعالاً منتمياً إلى أسرة الموقع الكبير كولان سوريويي.
وختاماً: نشكر كل من حضر وشاركنا في هذا العرس السرياني الكبير ومن لم يحضر أيضاً وجميع المتضامنين معنا في تحقيق أهدافنا المنشودة.
نتضرع الى رب المنجد يسوع المسيح أن يظللكم بآمانه وسلامه، وأن يمنحكم الصحة والسعادة والحكمة لتظلوا شموعاً لا تطفئ لكي تنيروا دروب الظلمة أمام أحبائنا و أخوتنا في كل مكان وزمان.

دمتم ذخراً لامتنا السريانية
تيحي أومثان سوريويتو

اللجنة التأسيسية لموقع كولان سوريويي

د. جبرائيل شيعا
نورشوبينك السويد 8 أيار 2010م



_________________
د. جبرائيل شيعا
Kulansuryoye.com


:croes2: :ros6: :olaf:
لمشاهدة رسائل وبرقيات التهاني وصور الإحتفال السعيد بإطفاء الشمعة الأولى لمناسبة تأسيس موقعنا السرياني الحبيب كولان سوريويي
اضغط مشكوراً على هذا الرابط

http://www.kulansuryoye.com/forums/viewforum.php?f=101
:croes2: :phr11: :olaf:
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49255
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

Re: الإحتفال السعيد بإطفاء الشمعة الأولى لموقعنا كولان سوريو

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تودي ساكي ملفونو ناهيرو اندراوس على نشرك الأحتفال لأطفاء الشمعة الأولى لموقعنا الحبيب كولان سريويه والربيقوينا جميعاً للعمل سوية في نشر كلمة الحياة آمين.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
سهيل شمعون
عضو VIP
عضو VIP
مشاركات: 662
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 9:16 am

Re: الإحتفال السعيد بإطفاء الشمعة الأولى لموقعنا كولان سوريو

مشاركة بواسطة سهيل شمعون »

مشكور أخ أندراوس على نقل خبر الاحتفال وبرنامج الحفل الخاص بأطفاء الشمعة الاولى لموقعنا العزيز والشقيق كلنا سريان بيتنا الثاني الذي ضمنا بعد أن تم تخريب موقعنا مالكية ديلان هذا الموقع النشيط والمتألق الذي أصبح من المواقع السريانية الهامة على الشبكة العنكبوتية مع تمنايتنا له بدوام التقدم والازدهار في خدمة أمتنا السريانية العريقة والشعب المسيحي عامة .
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى التهاني بأعياد الميلاد“