بريطانيا: تحذيرات من كلفة باهضة للإضراب في ميناء فيلكسستو!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 55976
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

بريطانيا: تحذيرات من كلفة باهضة للإضراب في ميناء فيلكسستو!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يرجح أن يكلف الإضراب التاريخي في ميناء فيلكسستو بريطانيا ثمناً باهظاً مع تأخير وتكاليف سيتحمل المستهلكون القسم الكبير منها.
بدأ الإضراب الذي سيستمر 8 أيام، الأحد وهو الأول منذ ثلاثين عاماً في هذا الميناء لكنه الأهم لقطاع الشحن في المملكة المتحدة.
بالإضافة إلى الإضراب في فيلكسستو على بحر الشمال، شمال غرب لندن، هناك تحرك في عملاق التجارة الالكترونية أمازون، وخدمة البريد الملكي.
وتقول شركة الخدمات اللوجستية Parcelhero: معاً ستكون لهما عواقب تقدر بمليار جنيه على التجارة وسيؤدي ذلك إلى تأخير كبير.
وتحذر Parcelhero من التكاليف الإضافية التي ستنعكس على المستهلكين في خضم أزمة غلاء في البلاد، مشيرة إلى أن الحاويات من بلدان مثل الصين، أو اليابان تصل يومياً إلى فيليكسستو، وتنقل الأدوات المنزلية، وأجهزة الكمبيوتر، والدراجات الهوائية، أو الأطعمة المجمدة.
وتقول جمعية الشحن الدولي البريطانية (بيفا) إن من السابق لأوانه تقييم عواقب الاضراب، لكن في السنوات الماضية كان للاضطرابات في فيليكسستو تأثير كبير على سلاسل التوريد الدولية.
ويقلل جوناثان أوينز الاستاذ في جامعة سالفورد من تأثير الإضراب، ويقول إن السلع التي تصله تُطلب قبل فترة طويلة ولا تدخل ضمن شبكات إنتاج في الوقت المناسب.
ويضيف "يتوقع أن يكون هناك مخزون كاف في سلاسل التوريد للمنتجات الرئيسية" مشيراً إلى أن المشاكل ستظهر بعد التهافت على الشراء يؤدي الى إفراغ المخزون بسرعة.
ويسعى القطاع التجاري من جانبه الى تخفيف القلق. ويشدد أندرو أوبي المسؤول عن الغذاء والاستدامة في جمعية تجار التجزئة، على أن الموزعين سيضعون خطط طوارئ" لإعادة توجيه الحاويات إلى موانئ أخرى، أو استخدام وسائل نقل أخرى.
ويضيف "لن تتأثر المنتجات الغذائية الطازجة لأنها تنقل أساساً عبر دوفر" على القناة.
منذ أزمة كورونا وتأثيرها على سلسلة التوريد الدولية، تبنى العديد من الشركات منطق "فقط في حالة" بدل "في الوقت المناسب" كما يقول إيان ماثيسون المتحدث باسم بيفا BIFA.
وذكر أن القطاع أصبح أكثر مرونة بعد تطوير طرق إمداد بديلة منذ الأزمات التي سببها الوباء، ثم ازدحام الموانئ مع استئناف التسليم بعد رفع إجراءات العزل.
ومع ذلك يسبب الأمر معضلة لشركات الشحن الدولية.
وأوضح متحدث باسم شركة الشحن ميرسك، أحد عمالقة القطاع، أن الشركة لديها ثلاث سفن اضطرت إلى تجنب فيليكسستو خلال هذا الإضراب.
وأضاف ستفرغ السفن حمولتها المخصصة للمملكة المتحدة في موانئ أخرى" خاصةً لندن، وأنتويرب في بلجيكا ولوهافر في فرنسا، وستصل إلى المملكة المتحدة مع تأخير بأكثر من أسبوع.
وأضاف راينر هورن أن السفن الأخرى المقرر وصولها إلى فيليكسستو، عُدلت مواعيدها حتى لا تصادف أسبوع الإضراب.
وتابع "نحاول عادة تجنب تغيير برنامج مناوبة السفن" لأنه بعد تفريغ حمولتها المعدة للاستيراد غالباً ما تجدول لإعادة شحن أخرى للتصدير، ما قد يحدث اضطرابات في جداول الشحن الدولية المعقدة.
يبدو أن المباحثات بين الإدارة ونقابات الموظفين وصلت إلى طريق مسدود في الميناء الإنجليزي، إذ صوتت الغالبية العظمى من العاملين في الميناء وعددهم 1900 موظف، لصالح الاضراب.
ويطالب عمال الأرصفة بزيادة رواتبهم 10%، مشيرين إلى تضخم من رقمين يتوقع أن يصل إلى 13% في أكتوبر (تشرين الأول) أو أكثر.
تعتقد الإدارة أن عرضها زيارة 7% ومكافأة 500 جنيه إسترليني عادل وتندد بتأثير الإضراب على سلسلة التوريد في المملكة المتحدة، لكنها تقول إنها تعمل مع زبائنها لتخفيف وطأة الاضطرابات.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“