كيف أصبحت سماعات إيربودز أكثر منتجات آبل رواجاً عبر السنين!
مرسل: الثلاثاء ديسمبر 27, 2022 5:01 am
حققت سماعات إيربودز من آبل نجاحاً باهراً طيلة السنوات الماضية بعد إطلاقها لأول مرة في 19 ديسمبر كانون الأول عام 2016.
وأصبحت إيربودز رائدة في مجال سماعات الأذن اللاسلكية، وكانت منتجاً فريداً مقارنة بسماعات الأذن الأخرى. وتميزت سماعات آبل بالعديد من المزايا أهمها بساطتها وسهولة استخدامها ووزنها الخفيف، إضافة إلى أداها الصوتي المتطور.
البساطة

كان أحد أكبر أسباب نجاح سماعات إيربودز هو بساطتها المطلقة، وسهولة استخدامها، إذ لا يتعين عليك سوى فتح الحافظة والنقر على آيفون عدة مرات للحصول على اتصال بالسماعات. وبمجرد ربط السماعات بمعرّف آبل، فإنها تتصل فقط بـ “آيباد” أو ساعة آبل أو ماك دون أن يضطر المستخدم إلى فعل أي شيء.
التعرف بسهولة على سماعات إيربودز
كما تتميز السماعات، بسهولة التعرف عليها بسبب شكلها المميز الذي بات الجميع يعرفونه، ولونها الأبيض الفريد. ورغم مواجهة شركة آبل العديد من الانتقادات لرفضها تغيير تصميم السماعات أو لونها، إلا أن الشركة لم تكن مضطرة لإجراء أي تغييرات على سماعاتها لأن شكلها ولونها المميزين باتا معروفين من قبل الجميع.
أرباح آبل من السماعات
تعمل سماعات إيربودز كملحق يجب أن يقتنيه مستخدمو آيفون. وهناك أكثر من مليار جهاز آيفون يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم. وهذا ما أدى إلى إقبال جيد على السماعات فور إطلاقها لأول مرة.
تشير التقديرات إلى أنه في عام 2017، شحنت آبل حوالي 15 مليون وحدة من إيربودز واتبعتها بزيادة كبيرة في العام التالي وصلت إلى 35 مليون وحدة. بكل المقاييس، كان هذا عائداً ممتازاً للشركة.
في عام 2020، تم شحن 114 مليون وحدة من إيربودز بواسطة آبل. وكان هذا مؤشراً على زيادة مبيعات السماعات. وبلغت إيرادات الشركة من السماعات 41 مليار دولار في عام 2022.
أصبحت سماعات إيربودز أساسية لاستخدام آيفون
قامت آبل أولاً بإزالة مقبس سماعة الرأس، وتلقت الكثير من ردود الفعل في عام 2016 تزامناً مع إطلاق أول نسخة من إيربودز. وألهمت العلامات التجارية الأخرى لتبني سياسية سماعات الأذن اللاسلكية. والآن تمتلئ الأسواق بسماعات الأذن التي تشبه إيربودز، وتحاول أن تبدو مثلها، لكنها لم ترقَ إلى مستواها حتى الآن، وفق ما نقل موقع غادجيتس ناو الإلكتروني.
وأصبحت إيربودز رائدة في مجال سماعات الأذن اللاسلكية، وكانت منتجاً فريداً مقارنة بسماعات الأذن الأخرى. وتميزت سماعات آبل بالعديد من المزايا أهمها بساطتها وسهولة استخدامها ووزنها الخفيف، إضافة إلى أداها الصوتي المتطور.
البساطة

كان أحد أكبر أسباب نجاح سماعات إيربودز هو بساطتها المطلقة، وسهولة استخدامها، إذ لا يتعين عليك سوى فتح الحافظة والنقر على آيفون عدة مرات للحصول على اتصال بالسماعات. وبمجرد ربط السماعات بمعرّف آبل، فإنها تتصل فقط بـ “آيباد” أو ساعة آبل أو ماك دون أن يضطر المستخدم إلى فعل أي شيء.
التعرف بسهولة على سماعات إيربودز
كما تتميز السماعات، بسهولة التعرف عليها بسبب شكلها المميز الذي بات الجميع يعرفونه، ولونها الأبيض الفريد. ورغم مواجهة شركة آبل العديد من الانتقادات لرفضها تغيير تصميم السماعات أو لونها، إلا أن الشركة لم تكن مضطرة لإجراء أي تغييرات على سماعاتها لأن شكلها ولونها المميزين باتا معروفين من قبل الجميع.
أرباح آبل من السماعات
تعمل سماعات إيربودز كملحق يجب أن يقتنيه مستخدمو آيفون. وهناك أكثر من مليار جهاز آيفون يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم. وهذا ما أدى إلى إقبال جيد على السماعات فور إطلاقها لأول مرة.
تشير التقديرات إلى أنه في عام 2017، شحنت آبل حوالي 15 مليون وحدة من إيربودز واتبعتها بزيادة كبيرة في العام التالي وصلت إلى 35 مليون وحدة. بكل المقاييس، كان هذا عائداً ممتازاً للشركة.
في عام 2020، تم شحن 114 مليون وحدة من إيربودز بواسطة آبل. وكان هذا مؤشراً على زيادة مبيعات السماعات. وبلغت إيرادات الشركة من السماعات 41 مليار دولار في عام 2022.
أصبحت سماعات إيربودز أساسية لاستخدام آيفون
قامت آبل أولاً بإزالة مقبس سماعة الرأس، وتلقت الكثير من ردود الفعل في عام 2016 تزامناً مع إطلاق أول نسخة من إيربودز. وألهمت العلامات التجارية الأخرى لتبني سياسية سماعات الأذن اللاسلكية. والآن تمتلئ الأسواق بسماعات الأذن التي تشبه إيربودز، وتحاول أن تبدو مثلها، لكنها لم ترقَ إلى مستواها حتى الآن، وفق ما نقل موقع غادجيتس ناو الإلكتروني.