5 أطعمة لا يناسبها التبريد

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 15583
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

5 أطعمة لا يناسبها التبريد

مشاركة بواسطة سعاد نيسان »




تعرفوا معنا على 5 أطعمة لا يناسبها التبريد. تعد الثلاجات من أكثر الاختراعات المفيدة في عصرنا. وتحتاج كل أسرة تقريبًا إلى واحدة، بحيث لا نستطيع تخيل العيش بدونها.

ونتيجة لذلك، فقد خلق الناس ثقافة دفع كلّ طعامهم بلا وعي -البقالة، ومنتجات الألبان، واللحم، وبقايا الطعام، وما إلى ذلك- إلى داخلها.

ومع ذلك، قد تتفاجأون بأن ليس كلّ الأطعمة تحتاج إلى التبريد، وبعضها يمكن أن يفسد بشكل أسرع داخل الثلاجة.

سنتطرّق في هذا المقال إلى الأطعمة الشائعة التي لا ينبغي تبريدها.

الأطعمة التي لا يجب تبريدها
بحسب موقع e Medi Health الأطعمة الشائعة التي يفضّل تخزينها خارج الثلاجة هي:

البصل والثوم
من الأفضل تخزين البصل والثوم في ظروف باردة وجافة. يحتاج البصل، على وجه الخصوص، إلى الكثير من التهوية ليظل طازجًا، وتفتقر الثلاجات إلى التهوية ويمكن أن تتسبب في تلف البصل بشكل أسرع. يميل الثوم أيضًا إلى نمو العفن فيه عند عدم تخزينه في مكان جيد التهوية. يجب أن يتم تبريده فقط بعد التقشير. تعرفوا على فوائد الثوم المطبوخ الصحية للجسم.

البطيخ
يحتوي البطيخ على 70% من الماء وهو غنيّ بمضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين والليكوبين، والتي من الأفضل حفظها في درجة حرارة الغرفة. تبريدها يمكن أن يقلل من فعاليتها.
ووفقا لدراسة حديثة، فإنّ عصير البطيخ الأحمر المخزن في درجة حرارة الغرفة يحتوي نسبة 40٪ من مضادات الأكسدة أكثر من تلك المبردة.

العسل
العسل هو غذاء فائق مليء بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة. وهو أيضًا المادة الغذائية الوحيدة التي لا تفسد أبدًا. عند تخزينه لفترات أطول، قد يتبلور ويصبح أكثر سماكة.
تخزين العسل في الثلاجة يمكن أن يجعله أكثر لزوجة أو سمكًا، وقد يكون هذا الملمس غير مناسب للكثيرين. لذلك يفضل تخزين العسل في وعاء محكم الغلق في مكان بارد في درجة حرارة الغرفة.

البطاطس
من الأفضل تخزين كل من البطاطس الحلوة والعادية في درجة حرارة الغرفة. إذ سيؤدي تبريدها إلى زيادة محتواها من السكر وسيجعلها أكثر صلابة وستغيّر لونها وطعمها بشكل سيىء.

الخبز والمعجنات
لا ينبغي تخزين الخبز والمخبوزات الأخرى لمدة تزيد عن أسبوع، حتى في درجة حرارة الغرفة. فتبريد الخبز سيجعله يفسد بشكل أسرع لأنَّ النشويات الموجودة فيه تتبلور في الحرارة المتدنية.


أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ حــــــلـــول ذكيـــــــــــــية“