5 تغييرات لتحسين نسبة الكوليسترول!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

5 تغييرات لتحسين نسبة الكوليسترول!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يمكن أن تساعد تغييرات نمط الحياة في تحسين مستوى الكوليسترول لديك — وزيادة قدرة الأدوية على خفض الكوليسترول.
ارتفاع نسبة الكولسترول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية. يمكن أن تساعد الأدوية في تحسين مستوى الكوليسترول لديك. ولكن إذا كنت تفضل أولاً إجراء تغييرات على نمط حياتك لتحسين نسبة الكوليسترول لديك، فجرب هذه التغييرات الصحية الخمسة.
إذا كنت تتناول أدوية بالفعل، فيمكن لهذه التغييرات تحسين تأثيرها الخافض للكوليسترول.
1. تناول الأطعمة الصحية للقلب
بعض التغييرات في نظامك الغذائي يمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول وتحسن صحة قلبك:
التقليل من الدهون المشبعة. الدهون المشبعة، الموجودة بشكل أساسي في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم، ترفع نسبة الكوليسترول الكلي. إن تقليل استهلاكك للدهون المشبعة يمكن أن يقلل من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) — وهو الكوليسترول الضار.
القضاء على الدهون المتحولة. غالبًا ما تُستخدم الدهون المتحولة، والتي يتم إدراجها أحيانًا على الملصقات الغذائية باسم "الزيوت النباتية المهدرجة جزئيًا"، في السمن النباتي والبسكويت والبسكويت والكعك الذي يتم شراؤه من المتاجر. الدهون المتحولة ترفع مستويات الكولسترول بشكل عام.
تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. لا تؤثر أحماض أوميجا 3 الدهنية على الكوليسترول الضار. لكن لها فوائد صحية أخرى للقلب، بما في ذلك خفض ضغط الدم. تشمل الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية سمك السلمون والماكريل والرنجة والجوز وبذور الكتان.
زيادة الألياف القابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. توجد الألياف القابلة للذوبان في أطعمة مثل دقيق الشوفان والفاصوليا وكرنب بروكسل والتفاح والكمثرى.
أضف بروتين مصل اللبن. بروتين مصل اللبن، الموجود في منتجات الألبان، قد يمثل العديد من الفوائد الصحية المنسوبة إلى منتجات الألبان. أظهرت الدراسات أن بروتين مصل اللبن الذي يتم تناوله كمكمل غذائي يخفض كلاً من الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي وكذلك ضغط الدم.
2. ممارسة الرياضة في أغلب أيام الأسبوع وزيادة النشاط البدني
يمكن أن تحسن ممارسة الرياضة الكولسترول. يمكن أن يساعد النشاط البدني المعتدل في رفع نسبة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، وهو الكوليسترول "الجيد". بعد موافقة طبيبك، قم بممارسة التمارين الرياضية لمدة تصل إلى 30 دقيقة على الأقل خمس مرات في الأسبوع أو ممارسة الأنشطة الهوائية القوية لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع.
إن إضافة النشاط البدني، حتى على فترات قصيرة عدة مرات في اليوم، يمكن أن يساعدك على البدء في فقدان الوزن. فكر في:
ممارسة رياضة المشي السريع يوميًا خلال ساعة الغداء
ركوب الدراجة الخاصة بك للعمل
ممارسة الرياضة المفضلة
للبقاء متحفزًا، فكر في البحث عن رفيق للتمرين أو الانضمام إلى مجموعة تمرين.
3. الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين يحسن مستوى الكولسترول HDL أما الفوائد فسوف تأتي بسرعة:
في غضون 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين، يتعافى ضغط الدم ومعدل ضربات القلب من الارتفاع الناجم عن السجائر.
في غضون ثلاثة أشهر من الإقلاع عن التدخين، تبدأ الدورة الدموية ووظيفة الرئة في التحسن.
في غضون عام من الإقلاع عن التدخين، يقل خطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف مقارنة بالمدخن.
4. إنقاص الوزن
يساهم الوزن الزائد في ارتفاع نسبة الكوليسترول. التغييرات الصغيرة يمكن أن تساعد. إذا كنت تشرب المشروبات السكرية، فانتقل إلى ماء الصنبور. تناول وجبة خفيفة من الفشار أو البسكويت المملح، لكن تابع السعرات الحرارية. إذا كنت تشتهي شيئًا حلوًا، جرب الحلوى التي تحتوي على القليل من الدهون أو لا تحتوي على أي دهون، مثل حلوى الهلام.
ابحث عن طرق لدمج المزيد من النشاط في روتينك اليومي، مثل استخدام السلالم بدلاً من استخدام المصعد أو ركن السيارة بعيدًا عن مكتبك. - المشي أثناء فترات الراحة في العمل. حاول زيادة أنشطة الوقوف، مثل الطبخ أو القيام بأعمال الفناء.
5. شرب الكحول باعتدال فقط
لقد تم ربط الاستخدام المعتدل للكحول بمستويات أعلى من الكولسترول الجيد (HDL)، ولكن الفوائد ليست قوية بما يكفي للتوصية بالكحول لأي شخص لا يشرب بالفعل. إذا كنت تشرب الكحول باعتدال. بالنسبة للبالغين الأصحاء، يعني ذلك ما يصل إلى مشروب واحد يوميًا للنساء من جميع الأعمار والرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وما يصل إلى مشروبين يوميًا للرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أقل.
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكحول إلى مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتات الدماغية.
إذا لم تكن تغييرات نمط الحياة كافية:
في بعض الأحيان، لا تكون التغييرات الصحية في نمط الحياة كافية لخفض مستويات الكوليسترول. إذا أوصى طبيبك بتناول دواء للمساعدة في خفض نسبة الكوليسترول لديك، فتناوله كما هو موصوف مع الاستمرار في تغيير نمط حياتك. يمكن أن تساعدك تغييرات نمط الحياة في الحفاظ على جرعة دوائك منخفضة :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“