اليابان: الزلزال حرّك الأرض لمسافة 1.3 متر!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

اليابان: الزلزال حرّك الأرض لمسافة 1.3 متر!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

من الممكن أن يكون الزلزال القوي الذي ضرب مقاطعة إيشيكاوا اليابانية أمس الإثنين، قد أدى إلى تحرك الأرض في منطقة نوتو القريبة من مركز الزلزال، لمسافة 1.3 متر إلى الغرب.
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الثلاثاء، بأن هيئة المعلومات الجغرافية المكانية اليابانية، قامت بتحليل البيانات الواردة عن نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس)، بعد وقوع الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر.
وتقول هيئة المعلومات الجغرافية المكانية اليابانية، إن الأرقام الأولية تشير إلى أن نقطة المراقبة في مدينة واجيما بمقاطعة إيشيكاوا، شهدت أكبر تحرك للأرض، حيث تحركت أفقياً لمسافة نحو 1.3 متر إلى الغرب.
كما يشير تحليل هيئة المعلومات إلى وجود تحرك للأرض ناحية الغرب بمسافة متر واحد تقريباً في بلدة أناميزو، و80 سنتيمتراً في مدينة سوزو. كما تحركت نقطة مراقبة في نوتوجيما بمدينة ناناو لمسافة 60 سنتيمتراً ناحية الشمال الغربي باتجاه ساحل بحر اليابان.
وراح ضحية هذا الزلزال ما لا يقل عن 30 شخصاً، وفي مدينة واجيما، احترق أكثر من 200 مبنى في منطقة واحدة، وتم نشر 1000 من أفراد قوات الدفاع للمشاركة في أعمال الإغاثة والإنقاذ. ومع ذلك، عرقلت الطرق المتضررة والمغلقة من أعمال الإنقاذ. كما تم إغلاق أحد المطارات في المنطقة بسبب تصدعات في المدرج.
ورفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات تسونامي اليوم الثلاثاء. وتسبب الزلزال في حدوث تسونامي (موجات مد) بلغ ارتفاعها حوالي 1.2 متر في واجيما، بينما تم تسجيل موجات أصغر من متر واحد في مواقع أخرى، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.
وحذرت الوكالة من مزيد من الزلازل القوية خلال الأسبوع، خاصة في اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة.
وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن الأضرار "واسعة النطاق"، وحذر من احتمال ارتفاع حجم الخسائر البشرية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: اليابان: الزلزال حرّك الأرض لمسافة 1.3 متر!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

أليس معنى هذا أن عناصر الأرض بدأت تتزعزع؟؟؟؟
أمر غريب ان الكرة الارضية بجمها سواء اكان أجزاء منها او كلهاتنحرف نحو الغرب متر وكسر أمر مخيف لان هذا يغير نظام وجودها ليسترنا الرب
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ حــــول الــعـالـــم ـ منـــوعــــات ـ غـــــرائــــب“