معرض جنيف قطر عرض سيارة أومودا C5 الكهربائية لأول مرة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49417
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

معرض جنيف قطر عرض سيارة أومودا C5 الكهربائية لأول مرة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

عرضت شركة تصنيع السيارات الصينية، أومودا، التابعة لمجموعة شيري ، سيارة الـSUV الكهربائية C5 EV في معرض GIMS قطر 2023 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يتم إطلاق السيارة في منطقة الشرق الأوسط في وقت ما أوائل العام المقبل. ومع ذلك، لم تكشف أومودا عن الكثير من التفاصيل حول السيارة الكهربائية الجديدة.
صورة
وتستعير السيارة الكهربائية متوسطة الحجم تصميمها من نظيرتها التي تعمل بالبنزين. ومع ذلك، لا توجد شعارات شيري على هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث تتفرع علامة أومودا ككيان خاص بها. ويتوفر للسيارة الجديدة تصميم أنيق مع وحدات اضاءة DRL وشبكة مغلقة محاطة بالإضاءة على شكل مثلث. وهو ما يكمل التصميم الأمامي للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.
من الجانب، يمنح خط السقف الانسيابي المنحدر للخلف والأعمدة السوداء السيارة مظهرًا رياضيًا عدوانيًا وحديثًا. كما أن الاسبويلر الخلفي مبالغ فيه بعض الشيء بالنسبة لسيارات الـSUV. كما يتم ربط المصابيح الخلفية عبر شريط ضوئي مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا عريضًا من الخلف.
في الداخل، يتوفر للسيارة تقنيات متطورة تشمل شاشتين مقاس 12.3 بوصة مدمجتين معًا لتشكل شاشة منحنية كبيرة مقاس 24.6 بوصة لمجموعة العدادات وشاشة عرض المعلومات والترفيه. وتبدو المقصورة فاخرة وجيدة التهوية والرؤية ويرجع ذلك أساسًا إلى الفرش الجلدي وفتحة السقف البانورامية.
أما بالنسبة لمجموعة المحركات، فلم تكشف أومودا عن التفاصيل بعد. ولكن السيارة ستوفر نطاق أقصى يبلغ 450 كيلومترًا من بطارية بقوة 61 كيلو وات في الساعة مقترنة بمحرك بقدرة 165 كيلو وات. وستنتج مجموعة المحركات الكهربائية قوة 221 حصانًا و340 نيوتن متر. ويمكن للسيارة الـ SUV التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 7.6 ثانية. وتتميز مجموعة المحركات الكهربائية بشحن سريع بالتيار المستمر يعمل على شحن البطارية من 10% إلى 80% في حوالي 35 دقيقة.
ومن المتوقع أن تطلق أومودا سيارة C5 EV في وقت ما من العام المقبل في أسواق عربية مثل الإمارات. وستتنافس مع السيارات الكهربائية الأخرى التي سيتم طرحها في السوق بما في ذلك Exeed ET.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16446
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: معرض جنيف قطر عرض سيارة أومودا C5 الكهربائية لأول مرة!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

ملفونو عدبتني هذه السيارة لكن الجيب مثقوب ومكتوب عليه الافلاس لعذا اكتفي ب رينو 11 وأخذها مشي على الاقدام الرياضة صحة
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“